أكرم القصاص

"الصحة" تكشف موعد وصول 3.4 مليون جرعة من لقاح كورونا استرازينيكا لمصر من كوفاكس.. خالد مجاهد: 500 ألف جرعة من لقاح سينوفارم تصل مصر الخميس المقبل.. ويؤكد: أول دفعة من اللقاح الصينى المصرى 2.25 مليون جرعة

الأربعاء، 12 مايو 2021 09:00 ص
"الصحة" تكشف موعد وصول 3.4 مليون جرعة من لقاح كورونا استرازينيكا لمصر من كوفاكس.. خالد مجاهد: 500 ألف جرعة من لقاح سينوفارم تصل مصر الخميس المقبل.. ويؤكد: أول دفعة من اللقاح الصينى المصرى 2.25 مليون جرعة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

“الصحة” تكشف موعد وصول 3.4 مليون جرعة من لقاح كورونا استرازينكا  لمصر من كوفاكس .. خالد مجاهد : 500 الف جرعة من لقاح سينوفارم تصل مصر الخميس المقبل .ويؤكد : اول دفعة من اللقاح الصينى المصرى 2.25 مليون جرعة تستغل في التطعيمات المحلية 

كشفت ورارة الصحة والسكان عن تطعيم أكثر من 1.3 مليون مواطن بلقاح كورونا مشيرة إلى تسجيل أكثر من 2.4 مليون مواطن للحصول علي التطعيم.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات لليوم السابع : خلال ساعات ستصل لمصر أضخم شحنة من لقاح كورونا استرازينكا بواقع 1.7 مليون جرعة وهى عبارة عن حصص مصر من الكوفاكس وتابع: ستصل مع نهاية شهر مايو الجارى دفعة جديدة بواقع 1.7 مليون جرعة من نفس اللقاح.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان : سيصل مصر أول أيام العيد دفعة جديدة من لقاح كورونا سينوفارم الصينى بواقع 500 الف جرعة مشيرا إلي أن الوفرة في اللقاحات ستجعل القدرة علي التوسع في التطعيمات أكبر داعيا جميع المواطنين للتسجيل للحصول علي اللقاح مؤكدا مأمونيتة وفاعليته الكاملة .

وقال : لا يوجد خطورة منه وهناك بعض الأشخاص حصلوا علي اللقاح وظهر عليهم اعراض جانبية بسيطة واختفت سريعا ولم يتم رصد أى وفيات حتى الآن بسبب الحصول علي اللقاح واستكمل : لدينا 350 مركزا للحصول علي لقاح كورونا بالجمهورية .

وعن لقاحا كورونا الروسى سبوتنك وجونسون اند جونسون قال : سيعلن عن وصولهم قريبا ضمن باقة التطعيمات التى تسعى الدولة إلي توفيرها للمواطنين بالمجان وتابع تعاقدنا علي 10 مليون جرعة من لقاح كورونا الروسى و4 مليون من لقاح جونسون اند جونسون وسيكشف عن وصولهم قريبا مضيفا أنه يوم 18 مايو سيصل 1400 لتر من لقاح سينوفاك الصينى لاستهداف تصنيع 2 مليون و25 الف جرعة من لقاح سينوفاك الصينى.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، قدرة وجاهزية مصانع شركة "فاكسيرا" على إنتاج لقاحات فيروس كورونا، حيث تستقبل مصر الشحنة الأولى للمواد الخام  الخاصة بتصنيع لقاحات "سينوفاك" بداية من يوم 18 من شهر مايو الجاري، لبدء التصنيع في مصر.

ولفت إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تصنيع 2 مليون جرعة بنهاية شهر يونيو القادم، لافتًا إلى أنه فور الانتهاء من التصنيع سوف تخضع تلك الجرعات للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية للتأكد من مأمونيتها وفاعليتها، كما أن مصر ستصبح مركزًا لتنصيع اللقاحات للدول الأفريقية.

وأشار إلى أنه من المقرر إنتاج 40 مليون جرعة من اللقاح خلال السنة الأولى من توقيع اتفاقية التصنيع.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة