أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤسس "بنحبك يا مصر" ترسم البهجة على وجوه أطفال بشائر الخير بكعك العيد فى الأسكندرية.. المهندسة زينب: طفرة فى التنمية داخل بشائر الخير.. وتؤكد: أول نموذج لتطوير العشوائيات فى مصر و العالم.. فيديو وصور

الثلاثاء، 11 مايو 2021 02:19 م
مؤسس "بنحبك يا مصر" ترسم البهجة على وجوه أطفال بشائر الخير بكعك العيد فى الأسكندرية.. المهندسة زينب: طفرة فى التنمية داخل بشائر الخير.. وتؤكد: أول نموذج لتطوير العشوائيات فى مصر و العالم.. فيديو وصور مؤسس بنحبك يا مصر
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زارت المهندسة زينب بشير، رئيس ومؤسس مؤسسة "بنحبك يا مصر" مدينة بشائر الخير بالإسكندرية لتقديم كعك العيد للأطفال، حيث قدمت الكعك للأطفال وأهالى المنطقة، وشملت الزيارة تفقد الحديقة التعليمية ومؤسسة مدينة بشاير الخير، وكان فى استقبالها العقيد أحمد عبد العزيز، المشرف على بشائر الخير 1،2 بالإسكندرية.

وقالت المهندسة زينب بشير، رئيس  مؤسسة "بنحبك يا مصر"، إن هناك طفرة فى التنمية داخل مدينة بشائر الخير بالإسكندرية، بسبب ما تشهده المدينة من تطور كبير واهتمام من قبل القيادة السياسية، و الخدمات المتكاملة المقدمة للأهالى من خدمات تعليمية و صحية و منافذ بيع السلع الغذائية و المخبز الآلى.

وأشادت بالمستوى التعليمى بالحديقة التعليمية والترفيهية للأطفال، والاهتمام الفائق بهم، كما أشادت بمؤسسة مدينة بشائر الخير والتى تضم مشرفين و متخصصين كفء للعمل فى فصول الأطفال من ذوى الهمم، كما أشادت ببرنامج التعديل السلوكى لتنمية المهارات المجتمعية للأطفال ذوى الهمم و الطفرة الكبيرة فى التنمية البشرية المستدامة للأطفال و أهالى المنطقة ، قائلة ": إن المدينة لا تعبر فقط عن بناء الحجر و لكن أيضا تنمية فى البشر".

أطفال-المدينة
أطفال-المدينة

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه خلال زيارتها المدينة اليوم، شاهدت مدى الجهد المبذول فى التطوير والتنمية البشرية التى مازالت مستمرة داخل المدينة.

وقالت: أشعر بطاقة إيجابية كبيرة فى كل مرة أزور فيها المناطق العشوائية التى قامت بتطويرها الدولة مؤخرا، وسعيده بزيارة مدينة بشائر الخير فى كل مرة، لأنها أول نموذج لتطوير العشوائيات فى مصر والعالم كله، تحولت من منازل صفيح و نسبة بطالة مرتفعة إلى مدينة متكاملة الخدمات للأهالى.

وأكدت أن مدينة بشائر الخير هى مدينة متكاملة مميزة ومقدمة للمواطنين فهو مجهد كبير مبذول من الدولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشارت إلى أن الزيارة جاءت لإدخال البهجة على الأطفال بهدايا كعك العيد، و تقدمت بالتهنئة إلى الشعب المصرى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك .

أطفال-مدينة-بشائر-الخير
أطفال-مدينة-بشائر-الخير

من جانبه قال العقيد أحمد عبد العزيز، مدير مشروع بشائر الخير، إن المدينة تحتوى على 4339 شقة فى بشائر الخير، بالإضافة إلى المستشفى التى يوجد بها 110 سرير وأكثر من عيادة خارجية، و المدينة تحتوى على 13 مول تجارى ومخبز لتقديم عيش مميز ومدعم للمواطنين.

أما عن الخدمات التعليمية والتدريبية قال إن هناك تدريب وتعليم المواطنين والسيدات الحرف بالإضافة إلى محو أمية السيدات وبلغت السيدات فى المرحلة الابتدائية 54 سيدة حاليا بالإضافة إلى السيدات فى المراحل الإعدادية وسام تدريبهم على الحرف وإعادة التدوير وفتح معارض تسويقية لهم.

كما أشار إلى انه تم تقديم خدمة جديدة، هى علاج الإدمان و تشهد تلك الخدمة اهتمام كبير من المسؤلين و القيادة السياسية ،حيث تم علاج 139 حالة حتى الآن بالإضافة إلى توفير فرص عمل للقضاء على البطالة.

أطفال-وتوزيع-الكعك
أطفال-وتوزيع-الكعك

وتعد مؤسسة بنحبك يا مصر للتنمية مؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة تحت رقم (923) لعام  (2020) طبقا لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002 وتهدف إلى خدمة الفرد والمجتمع والمساهمة مع مؤسسات الدولة من أجل الوصول بالفرد إلى حياة أفضل فى جميع ربوع مصر مع التواصل والتعاون مع كل مؤسسات المجتمع المدنى لتنمية المجتمع.

"مؤسسة بنحبك يا مصر" تدعم مؤسسات الدولة من أجل كل المصريين وليس لها أى توجه سياسى أو دينى أو حزبى، وتهدف لتوفير الخدمات المجتمعية والتكافلية للمصريين فى كل وقت وحين.

التوزيع-على-الأطفال
التوزيع-على-الأطفال

 

توزيع-الكعك-على-أطفال-بشائر-الخير
توزيع-الكعك-على-أطفال-بشائر-الخير

 

توزيع-على-أطفال-المدينة
توزيع-على-أطفال-المدينة

 

توزيع-كحك-العيد_1
توزيع-كحك-العيد_1

 

توزيع-كعك-العيد
توزيع-كعك-العيد

 

جانب-من-التوزيع
جانب-من-التوزيع

 

عملية-التوزيع_1
عملية-التوزيع_1

 

مسئول-المؤسسة-خلال-التوزيع
مسئول-المؤسسة-خلال-التوزيع

 

مسئول-بنحبك-يا-مصر-توزع-الكعك
مسئول-بنحبك-يا-مصر-توزع-الكعك

 

مؤسسة-بنحبك-يا-مصر
مؤسسة-بنحبك-يا-مصر

 

مؤسسة-بنحبك-يا-مصر-في-المدينة
مؤسسة-بنحبك-يا-مصر-في-المدينة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة