الموضة أسلوب حياة..عروض الأزياء فى الصين مشاريع تخرج طلاب الجامعات

الثلاثاء، 11 مايو 2021 10:00 ص
الموضة أسلوب حياة..عروض الأزياء فى الصين مشاريع تخرج طلاب الجامعات عروض أزياء تصميمات طلاب جامعة منغوليا
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم خريجى جامعة منغوليا الداخلية فى الصين معرضا للموضة، حيث تعرض فيه أعمال مشارع التخرج الخاصة بطلاب الجامعة، وللموضة باعا كبيرا فى الصين منذ سبعينات القرن الماضى
 
نظم مصمم الأزياء الفرنسي بيير كاردان عرض أزياء في قصر الثقافة الوطني ببكين عام 1979، في وقت كان الصينيون يرتدون أزياء يغلب عليها اللون الأخضر العسكري، واعتبر هذا عرض الأزياء الأول بعد تأسيس جمهورية الصين الشعبية، وجعل أبناء الشعب يجربون سحر الموضة وإدراك أن الملابس يمكنها أن تصبح وسيلة لنشر الثقافة.
 
وتعد فترة تسعينات القرن العشرين الأسرع في وتيرة تحول الأزياء الصينية، وأصبح النمط الكوري الجنوبي الأكثر شيوعا بعد انتشار خطوط أزياء هونغ كونغ وتايوان. كما شهدت أحذية "بلاتفورم" وسراويل "بيل بوتومز" إقبالا كبيرا بين الشباب الصينيين. وفي الوقت نفسه، أصبحت أزياء البحر والتنانير القصيرة والجوارب الساقطة اتجاه الموضة بين الفتيات مع انتشار أعمال الرسوم المتحركة اليابانية.
 
وخلال عملية تحوّل اتجاهات الموضة وتنوّع خطوطها، بدأ الصينيون يولون الاهتمام بالعلامات التجارية والسعر والتصميم. ومع نضج مفهوم الموضة في الصين عام 2000، أصبح الصينيون لا يسعون إلى مواكبة الموضة فسحب، ولكن الاهتمام بإظهار ميزاتهم الشخصية وأذواقهم.
 
ونالت مجموعة من العلامات التجارية الممتازة المحلية شعبية كبيرة، وظهر الكثير من مصممي الأزياء الصينيين الممتازين، ونظمت في جميع أنحاء البلاد أسابيع الموضة، وبدأت خطوط الأزياء الصينية بهويتها التقليدية تشق طريقها نحو الخارج، وفُتح الباب أمام العديد من العلامات التجارية العالمية الشهيرة. ولم تعد ملابس أبناء الشعب الصيني موحّدة الشكل مثلما كانت عليه، كما خفتت حماسة الاندفاع على اتجاهات الموضة الأجنبية.
 
وفي العقد الثاني من القرن الـ21، أصبحت موجة "التصميم الصيني" تنتشر تدريجيا في السوقين الصينية والأجنبية، وظهر مزيد من الأعمال الإبداعية لمصممي الأزياء الصينيين في أسابيع موضة نيويورك ولندن وباريس وميلانو، ولم يعد مصممو الأزياء الصينيون يسعون إلى متابعة خطوات العلامات التجارية الغربية، بل توجهوا لإظهار روح "التصميم الصيني" في الموضة.
 
 
الموضة فى الصين (1)
عرض أزياء صينى
 
الموضة فى الصين (2)
عرض أزياء صينى
 
الموضة فى الصين (3)
الموضة الصينية
 
الموضة فى الصين (4)
مشاريع تخرج طلاب الجامعات
 
الموضة فى الصين (5)
ابتكارات طلاب جامعة منغوليا
 
الموضة فى الصين (6)
تصميمات رائعة لطلاب الجامعة
 
الموضة فى الصين (7)
عارضات أزياء وتصميمات طلاب الجامعات الصينية
 
الموضة فى الصين (8)
عرةض أزياء مبهرة
 
الموضة فى الصين (9)
استعراض تصميمات طلاب الجامعات
 
الموضة فى الصين (10)
عرض أزياء تصميمات طلاب جامعة منغوليا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة