أزمة بايدن مع الهجرة مستمرة.. أسوشيتيد برس: عدد الأطفال تضاعف خلال شهرين

الثلاثاء، 11 مايو 2021 10:23 م
أزمة بايدن مع الهجرة مستمرة.. أسوشيتيد برس: عدد الأطفال تضاعف خلال شهرين جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "الأسوشيتيد برس" الأمريكية إن بيانات سرية أطلعت عليها كشفت أن عدد الأطفال المهاجرين المحتجزين لدى الحكومة الأمريكية تضاعف في الشهرين الماضيين.

 

وقالت إن إدارة بايدن تحتجز عشرات الآلاف من الأطفال طالبي اللجوء في شبكة مبهمة من حوالي 200 منشأة تمتد عبر عشرين ولاية وتشمل خمسة ملاجئ بها أكثر من 1000 طفل بداخلها.

 

وتُظهر البيانات السرية التي حصلت عليها وكالة الأسوشيتيد برس أن عدد الأطفال المهاجرين المحتجزين لدى الحكومة قد تضاعف في الشهرين الماضيين ، وهذا الأسبوع كانت الحكومة الفيدرالية تؤوي حوالي 21000 طفل ، من الأطفال الصغار إلى المراهقين.

 

وقالت إن منشأة في فورت بليس ، وهو موقع للجيش الأمريكي في إل باسو ، تكساس ، استضافت أكثر من 4500 طفل حتى يوم الاثنين. يقول المحامون والمدافعون وخبراء الصحة العقلية أنه في حين أن بعض الملاجئ آمنة وتوفر رعاية كافية ، فإن البعض الآخر يعرض صحة الأطفال وسلامتهم للخطر.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية ، مارك ويبر ، إن موظفي الوزارة والمقاولين يعملون بجد للحفاظ على سلامة الأطفال في عهدتهم.

 

وأوضحت الوكالة أن بعض الممارسات الحالية هي نفسها التي انتقدها الرئيس الأمريكى جو بايدن وآخرون في ظل إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب ، بما في ذلك عدم إخضاع بعض مقدمي الرعاية لفحوصات خلفية كاملة من مكتب التحقيقات الفيدرالي. في الوقت نفسه ، تظهر سجلات المحكمة أن إدارة بايدن تعمل على تسوية عدة دعاوى قضائية بملايين الدولارات تزعم تعرض الأطفال المهاجرين للإيذاء في الملاجئ في ظل رئاسة دونالد ترامب.

 

يتضمن جزء من خطة الحكومة لإدارة آلاف الأطفال الذين يعبرون الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك حوالي عشرة مرافق طوارئ غير مرخصة داخل المنشآت العسكرية والملاعب ومراكز المؤتمرات التي تتجنب اللوائح ولا تتطلب إشرافًا قانونيًا تقليديًا.

 

داخل المرافق ، التي تسمى مواقع الاستيعاب في حالات الطوارئ ، لا يُضمن للأطفال الحصول على التعليم أو الفرص الترفيهية أو الاستشارة القانونية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة