5 أشياء قد لا تعرفها عن نيمار داسيلفا

الثلاثاء، 11 مايو 2021 06:30 م
5 أشياء قد لا تعرفها عن نيمار داسيلفا نيمار
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد النجم البرازيلي نيمار داسيلفا هو أحد أشهر لاعبي كرة القدم في العالم من خلال أسلوب لعبه البراق ومهاراته المتعددة، وهو ببساطة أحد أكثر الوجوه التي يمكن التعرف عليها في أي مكان.

بدأ اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا مسيرته المهنية في سانتوس قبل أن يختم صفقة انتقال قدرها 88.20 مليون يورو إلى برشلونة في صيف 2013.

مرت أربع سنوات ناجحة في ملعب "كامب نو"، حيث فاز نيمار بالدوري الإسباني مرتين ودوري الأبطال، وجاء حصوله على المركز الثالث مرتين في جائزة الكرة الذهبية بسبب أدائه في كاتالونيا.

ثم حقق نيمار رقمًا قياسيًا عالميًا في انتقاله بقيمة 222 مليون يورو إلى باريس سان جيرمان في عام 2017، وبينما أعاقت الإصابات تقدمه، بدأ يظهر ومضات من شخصيته القديمة في فرنسا هذا الموسم.

لكن شعبية البرازيلي المجنونة ظلت على حالها دائمًا، مع دراية الجماهير جيدًا بأفعاله الغريبة خارج الملعب.

لذلك نقدم لك هنا 5 أشياء قد لا تعرفها عن نيمار ..

1- سجل 100 هدف قبل بلوغه الـ20 عام

نيمار في عمر العشرين
نيمار في عمر العشرين

 

عندما كان شابًا في موطنه البرازيل، أظهر نيمار الكثير من الوعود وكان أكبر الأندية في أوروبا في طوابير للحصول على خدماته، وقد اقتحم فريق سانتوس الأول عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا فقط ولم يستغرق سوى أسبوع واحد ليسجل أول هدف رسمي له.

في عام 2011، ساعد نيمار البالغ من العمر 19 عامًا سانتوس في الفوز بأول كأس ليبرتادوريس منذ عام 1963، لكن الإنجاز الذي برز حقًا خلال مسيرته القصيرة نسبيًا في البرازيل هو تسجيل هدفه الاحترافي رقم 100 في عام 2012، وجاء في الخامس من فبراير 2012 ضد بالميراس، وهو يوم عيد ميلاده العشرين.

ومنذ ذلك الحين، سجل البرازيلي الدولي أكثر من 380 هدف للنادي والمنتخب.

2- وست هام أول المهتمين بالتعاقد معه أوروبيا

نيمار كان قريبا من وست هام
نيمار كان قريبا من وست هام

 

من بين جميع الأندية الأوروبية المهتمة بنيمار، كان وست هام يونايتد هو الذي قدم عرضًا رسميًا لأول مرة في عام 2010، حيث عرض الهامرز على سانتوس 15 مليون يورو للتعاقد مع الواعد البالغ من العمر 18 عامًا وسط شائعات عن اهتمام تشيلسي، لكن النادي البرازيلي رفض العرض والعرض الذي تلاه.

وأكد مدير النادي بيدرو لويز نونيس عبر "ديلي ميرور": "تلقينا عرضًا من وست هام لشراء نيمار بقيمة 15 مليون يورو، موقفنا واضح .. نحن لا نفتح مفاوضات، هؤلاء الرياضيون يغادرون النادي فقط عن طريق دفع الشرط الجزائي".

وعلى الرغم من أنه كان محاولة غير مجدية في البداية حيث لم يظهر نيمار مع البرازيل على المستوى الدولي، لذلك لم يكن مؤهلاً للحصول على تصريح عمل في إنجلترا، ورفض سانتوس إغراءات مانشستر سيتي وتشيلسي بعد عام على الرغم من استعدادهم دفع الشرط الجزائي لنيمار، وانتهى به الأمر في برشلونة عام 2013.

3- أول لاعب يسجل في نهائي دوري الأبطال وليبرتادوريس

نيمار يسجل في النهائي مع برشلونة
نيمار يسجل في النهائي مع برشلونة

 

كما نعلم كان نيمار لاعبًا أساسيًا في فريق سانتوس الذي فاز بأول كأس ليبرتادوريس منذ عام 1963 في عام 2011، وحصل البرازيلي على جائزة أفضل لاعب عن أدائه واحتل المركز الثالث فى قائمة هدافي البطولة بستة أهداف.

وجاء أحد تلك الأهداف في الفوز 2-1 النهائي على عملاق أوروجواي نادي أتليتيكو بينارول في مباراة ذهابا وإيابا، ثم بعد أربع سنوات، فاز نيمار بأكبر مسابقة للأندية في أوروبا وهي دوري أبطال أوروبا مع برشلونة.

فاز البلاوجرانا على يوفنتوس بشكل مريح 3-1 في النهائي في برلين بعد أهداف إيفان راكيتيتش ولويس سواريز ونيمار، في حين أن هدف الأخير جعله يصبح أول لاعب يسجل لفريق فائز في كل من نهائيات دوري أبطال أوروبا وكأس ليبرتادوريس.

4- سجل أسرع هدف في تاريخ الأولمبياد

نيمار مع البرازيل في الأولمبياد
نيمار مع البرازيل في الأولمبياد

 

سجل نيمار أسرع هدف في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية ليضع البرازيل في المقدمة 1-0 بعد 15 ثانية فقط من مواجهة هندوراس، حيث شارك نيمار في تشكيلة البرازيل لأولمبياد 2016 لصالح وتألق في طريقه إلى النهائي نفسه.

وأثار لاعب برشلونة آنذاك إعجاب جميع مشجعي كرة القدم بشكل كبير بمواهبه الجذابة، ومع ذلك فقد حقق أفضل إنجاز له في الدور نصف النهائي ضد هندوراس.

استغرق 15 ثانية فقط لكسر الجمود في تلك المباراة حيث حققت البرازيل فوزًا مذهلاً 6-0، حطم هذا الرقم القياسي للنجم الكندي جانين بيكر بتسجيله في غضون 19 ثانية ضد أستراليا.

كان نيمار ، البالغ من العمر 24 عامًا، واحدًا من ثلاثة لاعبين تجاوزوا العمر في قائمة منتخب البرازيل، بعد أن خسر المجد الأولمبي في عام 2012، عاد إلى قيادة منتخب السيليساو ليحرز الميدالية الذهبية على أرضه بعد أربع سنوات.

حتى أن نيمار سجل ركلة الترجيح في الفوز 5-4 بركلات الترجيح على ألمانيا في المباراة النهائية نفسها.

5- قدمه اليمنى أكبر من قدمه اليسرى بمقدار 0.5 سم

حذاء نيمار
حذاء نيمار

 

إحدى التفاصيل الغريبة عن نيمار والتي ربما لم تسمع بها من قبل، هي أن قدمه اليسرى أقصر بمقدار نصف سنتيمتر من قدمه اليمنى.

وعلى الرغم من أن هذا "التشوه" ربما يجعل حركته الرائعة أكثر إثارة للإعجاب بالنسبة لنا، من الواضح أنه لم يمنعه من أن يصبح أحد أكثر لاعبي كرة القدم موهبة في العالم.

ويتمتع اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا بمهارة كبيرة في الواقع في استخدام كلتا قدميه بعد أن سجل أهدافًا لا حصر لها مع كليهما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة