أكرم القصاص

صور.. العالم هذا الصباح.. مظاهرات واشتباكات فى مدينة اللد الفلسطينية إثر مقتل شاب على يد مستوطنين.. رسامة سورية تنقل لوحاتها الفنية على الملابس.. معرض بكين الدولى يبهر العالم بالمنتجات الاستهلاكية

الثلاثاء، 11 مايو 2021 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. مظاهرات واشتباكات فى مدينة اللد الفلسطينية إثر مقتل شاب على يد مستوطنين.. رسامة سورية تنقل لوحاتها الفنية على الملابس.. معرض بكين الدولى يبهر العالم بالمنتجات الاستهلاكية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية .
 

مظاهرات واشتباكات فى مدينة اللد الفلسطينية إثر مقتل شاب على يد مستوطنين

مظاهرات حاشدة شهدتها مدينة اللد الفلسطينية، وذلك فى أعقاب أنباء عن مقتل شاب فلسطينى برصاص المستوطنين الإسرائيليين، بحسب ما ذكرت وكالات أنباء فلسطينية.

ورفع المتظاهرون، شعارات تؤكد على فلسطينيية وعروبة القدس المحتلّة، ورددوا الهتافات المنددة بممارسات الاحتلال  فى المسجد الأقصى المبارك.

ومن جانبها، استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلى القوة لتفريق المتظاهرين، حيث أطلقت قنابل الصوت والغاز، فيما أعلن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية اعتقال نحو 50 متظاهرا.

أعداد من المتظاهرين الفلسطينيين
أعداد من المتظاهرين الفلسطينيين
مظاهرات حاشدة بمدينة اللد
مظاهرات حاشدة بمدينة اللد
جانب من المظاهرات الفلسطينية
جانب من المظاهرات الفلسطينية

وشهدت المدينة كذلك اشتباكات عنيفة بين المحتجين وقوات الاحتلال الإسرائيلى، حيث قام المحتجون بإشعال النار فى مركز للشرطة بالمدينة، وذلك فى أعقاب مقتل شاب فلسطينى على يد مستوطنين.

وتداولت مواقع فلسطينية فيديوهات، أظهرت حجم الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية والمحتجين، فى الوقت الذى قامت فيه قوات الاحتلال باعتقال عدد من الفلسطينيين.

رسامة سورية تنقل لوحاتها الفنية على الملابس

استطاعت الرسامة السورية نور بازرباشي أن تنقل لوحاتها الفنية على مجموعتها الخاصة من الملابس والقبعات التي تحمل تصميمات متنوعة مرسومة يدويًا، والتي لاقت انتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعى وإعجاب الكثيرين في العالم العربي.
 
بدأت نور بازرباشي فكرة مجموعتها من تحويل اللوحات الفنية إلى أزياء تلبس وهكذا يتحول الفن من المنزل إلى الشارع وإلى كل مكان، واحتوت المجموعة على القمصان والفساتين والعباءات والقبعات والشنط والتي حملت الرسوم اليدوية المختلفة.
 
تخرجت نور بازرباشي من كلية الفنون الجميلة بحلب عام 2011، ومن ثم انتقلت إلى الإمارات ، حيث تمكنت من صقل موهبتها، قدمت بازر باشي أول معرض فردي لها تحت عنوان "أفكار غير مكتوبة" عام 2012، كما شاركت في عدة معارض جماعية منها معرض جاليري "76 جميرا"، معرض"إيريس نوير" عام 2013.
 
وقالت الرسامة نور بازرباشى، إنها بسبب فكرتها بنقل اللوحات الفنية على الملابس تعاقدت مع شركة ملابس عالمية والتي تنوي إطلاق مجموعتها القادمة معها.
 
كما تم بيع لوحتين من أعمالها في عام 2013 في مزاد علني عالمي بمبلغ يفوق الـ 17 ألف دولار أمريكي، والذى قدم ريعه عن طريق البنك الدولي الشهير "ستاندر تشارترد" لمنظمة خيرية.
 
 
 
نور مع لوحاتها (2)
نور مع لوحاتها

نور مع لوحاتها (3)

نور مع لوحاتها

 

نور تنقل اللوحات للملابس (3)
 

معرض بكين الدولى يبهر العالم بالمنتجات الاستهلاكية

 
شهدت الصين حفل افتتاح المعرض الدولي الأول للمنتجات الاستهلاكية في هايكو حاضرة مقاطعة هاينان جنوب الصين، يجمع المعرض 2628 علامة تجارية استهلاكية محلية وأجنبية للمشاركة، مع توقعات بجذب 200 ألف زائر.
 
وبحسب الإحاطة الإعلامية التي قدمتها وزارة التجارة وحكومة مقاطعة هاينان بشكل مشترك أمس الخميس، فإن المعرض يأتي على مساحة إجمالية 80 ألف متر مربع، ليصبح أكبر معرض للمنتجات الاستهلاكية المميزة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
 
وتبلغ مساحة الأجنحة الدولية في المعرض 60 ألف متر مربع، مقسمة إلى خمس مناطق عرض احترافية للموضة، والمجوهرات والألماس، والمنتجات الغذائية والصحية الراقية، وحياة Sojourn (أسلوب حياة جديد تماما يجمع بين الإقامة والسفر والترفيه والإجازة والاستجمام وما إلى ذلك)، والخدمات الاستهلاكية، تقدمها 648 شركة عارضة ونحو 1365 علامة تجارية.
 
وتضم الدول التي تشغل أكبر عدد من العلامات التجارية المشاركة في معرض الصين الدولي الأول للمنتجات الاستهلاكية، كوريا الجنوبية بـ124 علامة، وفرنسا (99)، واليابان (89)، والولايات المتحدة (68)، وإيطاليا (56). 
 
وبصفتها دولة ضيف الشرف في المعرض، سيعرض الجناح الوطني السويسري أحدث المنتجات والخدمات لـ26 شركة وعلامة تجارية سويسرية.
 
وتبلغ مساحة منطقة الأجنحة المحلية 20 ألف متر مربع، حيث نظمت 31 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم وبلدية خاضعة مباشرة للحكومة المركزية وفيلق الإنتاج والتعمير في شينجيانغ، بالإضافة إلى مدينتي شيامن وداليان، نظمت متاجر المنتجات المحلية المميزة والعلامات التجارية العريقة للمشاركة في المعرض، حيث تشمل 857 شركة عارضة و1263 علامة تجارية.
 
ومن وجهة نظر المشاركين، فقد تجاوز عدد المشترين والجماهير المهنية من جميع التوجهات 30 ألف شخص، وتشير التقديرات إلى أن عدد الجماهير المختلفة سيتجاوز 200 ألف زائر. 
 
وتشكل المؤسسات التجارية المحلية والدولية المعفاة من الضرائب، وشركات تجارة التجزئة الراقية، ومحلات السوبرماركت الواقعية ضخمة الحجم، ومؤسسات التجارة الإلكترونية الرائدة مجموعات للمشاركة في المعرض، وستعقد أشكالا متنوعة من أنشطة التوفيق بين المشتريات.
 
معرض بكين الدولى (1)
منجات الحلى فى معرض الصين الدولى
 
معرض بكين الدولى (2)
مجوهرات ثمينة مصممة بذوق رفيع
 
معرض بكين الدولى (3)
ماكيت لشعار المعرض
 
معرض بكين الدولى (4)
تسليط الأضواء على المصوغات الذهبية
 
معرض بكين الدولى (5)
ذهب مشكل على هيئة سمكة
 
معرض بكين الدولى (6)
ساعات بماركات عالمية
 
معرض بكين الدولى (7)
أعمال من الصدف
 
معرض بكين الدولى (8)
جناح المنتجات الطبية
 
معرض بكين الدولى (9)
مشغولات ذهبية
 
معرض بكين الدولى (10)
نباتات نادرة
 
معرض بكين الدولى (11)
معرض الزهور
 
معرض بكين الدولى (12)
جناح الساعات والمجوهرات
 
 
 
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة