محمد الشناوى وعواد وجهاً لوجه فى لغة الأرقام قبل القمة 122

الإثنين، 10 مايو 2021 01:33 م
محمد الشناوى وعواد وجهاً لوجه فى لغة الأرقام قبل القمة 122 محمد الشناوي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حراسة المرمى واحدة من أهم وأخطر المراكز على المستطيل الأخضر، باعتبار حارس المرمى هو خط الدفاع الأخير لفريقه أمام هجمات المنافسين، وفى حال تفوقه يمنح ثقة كبيرة لزملائه ويسهل مهمتهم على أرض الملعب، لذا قالوا قديماً "حارس المرمى نصف فريق".

وفى مباراة القمة 122 والتي تجمع قطبى الكرة المصرية فى التاسعة والنصف مساء اليوم الاثنين، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدولة 21 من عمر مسابقة الدوري العام، ستكون المسئولية ثقيلة على حارس الأهلي وكذلك الزمالك، لأنهما سيواجهان أفضل اللاعبين في الإيجيبشن ليج.

وستكون قمة الاهلى والزمالك حاسمة بشكل كبير لصراع الأحمر والأبيض على قمة الدورى، لاسيما أن الفارس الأبيض يعتلى صدارة الدوري برصيد 44 نقطة بفارق أربع نقاط عن المارد الأحمر، الذى يمتلك مباراتين مؤجلتين، وفى حال فوزه بهما سيكون متفوقاً على الزمالك بفارق نقطتين فقط.

محمد الشناوي

حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، والذى يصنف بالحارس الأول حالياً، على الرغم من اهتزاز مستواه بعد عودته من الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن وجوده على أرض الملعب يمنح زملاءه ثقة كبيرة، لما يتميز به من قدرات فنية.

صاحب الـ 32 عاماً، شارك في 26 مباراة بالموسم الجاري مع الأهلي في مختلف البطولات، حافظ على نظافة شباكه في 13 مباراة، بينما استقبل 17 هدفاً في باقي المباريات.

وبلغ رصيد الشناوى من المباريات الدولية 22 مباراة مع المنتخب الوطني، وبشكل عام شارك الشناوي فى 236 مباراة بالدورى، حافظ على نظافة شباكه فى 101 مباراة، واستقبل 199 هدفاً.

محمد عواد

يدخل محمد عواد حارس مرمى الزمالك تحدياً صعباً بعدما تولى حراسة العرين الأبيض في أخر مباراتين، ليستمر في لقاء القمة، وشارك صاحب الـ 28 سنة في مباراتين بالموسم الجاري مع نادي الزمالك استقبل خلالهم هدفين، بواقع هدف في كل مباراة.

يبلغ رصيد عواد من المباريات الدولية، مباراتين فقط مع المنتخب الأول، وبشكل عام شارك عواد في 135 مباراة بالدوري العام، حافظ على نظافة شباكه في 57 مباراة، واستقبل 113 هدفاً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة