أكرم القصاص - علا الشافعي

كومان: أنا آخر شخص يتحدث عن التحكيم.. والليجا على صفيح ساخن

الإثنين، 10 مايو 2021 02:38 م
كومان: أنا آخر شخص يتحدث عن التحكيم.. والليجا على صفيح ساخن كومان
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الهولندى رونالد كومان، مدرب فريق برشلونة، أن المنافسة على لقب الليجا ازدادت صعوبة على ثلاثى المقدمة فى جدول ترتيب الدوري الإسباني.

وتعادل فريق برشلونة ضد أتلتيكو مدريد سلبياً فى الجولة الـ 35، ثم تعادل ريال مدريد أمام إشبيلية 2-2 بنفس الجولة، ليظل أتلتيكو مدريد في الصدارة برصيد 77 نقطة، وخلفاً الريال برصيد 75 نقطة وبفارق الأهداف عن برشلونة.

وقال كومان فى مؤتمر صحفي، "الدورى حاليًا فى وضع ساخن، سنحاول بذل كل ما بقوتنا فى المباريات الأخيرة، هذا ما سنفعله، وستفعله بقية المنافسين".

وأضاف مدرب برشلونة، "بعد التعادلين فى هذه الجولة أعتقد أننا فى نفس الوضع، أتلتيكو مدريد كان منافسًا مباشرًا وهم متوفقون علينا بنقطتين، لكن لا أعتقد أنه علينا أن نفكر ببقية الفريق، علينا أن نسعى للفوز بمبارياتنا".

وتابع المدرب الهولندى، "مباراة أتلتيكو كانت منقسمة لوضعين، أعتقد أننا كنا غير قادرين على الضغط عليهم في الشوط الأول وخلقوا فرصًا أكبر، لكننا كنا أحسن فى الشوط الثاني، لعبنا ضد فريق قوى بدنيًا".

وتعليقاً على حرمان برشلونة من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، بسبب الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي قال كومان، "لا أملك رأيًا بشأن هذا الأمر، لا دخل لي فى نقاش السوبر الأوروبي، هذا أمر بين الاتحاد الأوروبي والإدارة، لا أعلم بشأن هذه العقوبات، ولا أهتم بهذا الأمر حاليًا".

وحول الظلم التحكيمي الذى تعرض له ريال مدريد ضد إشبيلية، علق كومان، "أنا آخر شخص عليه الحديث عن الحكام حاليًا، إذا أشعر ريال مدريد بالظلم بسبب التحكيم فهذه مشكلتهم".

وكان حكم مباراة ريال مدريد ضد إشبيلية، قد إحتسب ركلة جزاء لصالح الفريق الأندلسي بعد لمسة يد غير متعمدة من البرازيلي ميليتاو، وتجاهل أخري لصالح الفرنسي كريم بنزيم.

أوضح، "لمسات اليد في ضربات الجزاء غير واضحة. أحيانًا يحتسب الحكم ضربة جزاء في وضعية، وأحيانًا أخرى لا".

وبخصوص اللعب بدون جمهور، إستكمل كومان، "اللعب دون جمهور صعب، أحيانًا نعتمد على الجماهير من أجل مزيد من الضغط على المنافس. ولذلك، فقدنا الكثير من النقاط في الكامب نو".

أردف، "بالنسبة لي الأهم أن أثق باللاعبين الذين أعمل معهم في التدريبات. نحن نقيم كل ما نفعله، ولا أستطيع هزيمة الجدل الذي تضعه الصحافة أو الجمهور. لكننا نقيم أداء اللاعبين".

وردا علي ما إذا شاهد مباراة ريال مدريد ضد إشبيلية، قال كومان، "لا، شاهدت مباراة يوفنتوس أمام ميلان".

وعن إقالته بعد نهاية الموسم، علق مدرب البارسا، "لا أريد الإجابة عن هذا السؤال، سأجيب عنه بعد المباراة الأخيرة في الدوري. الرئيس أخبرني أنه يثق بي وهو بجانبي. بعد الموسم قد تتغير الأمور ويمكننا الحديث عن ذلك".

وحول حاجة تقنية الفيديو "VAR" للتطوير، زاد مدرب البارسا، "تحدثت عن ذلك سابقًا، ولا أريد الحديث عنه مرة أخرى". 

وإختتم رونالد كومان تصريحاته، رداً على جماهير البارسا التي ترغب في تتويج أتلتيكو باللقب بدلاً من الريال، "نحن نؤمن بفرصتنا بالفوز بالدوري، ونعتقد أننا قادرون على ذلك. الأمر ليس بيدنا حاليًا، لكن الخصوم قد يقترفون أخطاء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة