إيطاليا تضع شروطا لاستقبال السياح بداية من 15 مايو.. تعرف عليها

الإثنين، 10 مايو 2021 09:38 ص
إيطاليا تضع شروطا لاستقبال السياح بداية من 15 مايو.. تعرف عليها إيطاليا تستعد لاستقبال السياح
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت إيطاليا وضع قواعد وقيود خاصة فيما يتعلق بوصول السياح إلى البلاد، بعد أن قررت السماح باستقبالهم مع بداية فصل الصيف وتخفيف قيود فيروس كورونا .

أصدرت الحكومة الإيطالية قرارًا بإجراءات صارمة لاحتواء وباء فيروس كورونا ، خلال عطلة نهاية الأسبوع، والتي تضيف بالفعل ما لا يقل عن 366 حالة وفاة و6387 مصابًا، خاصة في شمال البلاد. ومن بين هذه الإجراءات ، توسيع المناطق المعزولة، وهي منطقة تغطي منطقة لومباردي، وعاصمتها ميلانو والمحرك الاقتصادي للبلاد، وأربعة عشر مقاطعة أخرى، يقطنها حوالي 16 مليون نسمة.

وأشارت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية، إلى أنه يجب على جميع الركاب المسافرين من بعض الدول مثل إسبانيا إلى إيطاليا عن طريق البر أو الجو أو البحر تقديم اختبار PCR سلبي أو اختبار مسح جزيئي يتم إجراؤه في غضون 48 ساعة قبل دخول إيطاليا، وأيضا جواز سفر التطعيم الوطني الذي أعلنت المفوضية إصداره في منتصف يونيو القادم، مما سمح للحكومة الإيطالية أن تستعد لاستخدام جواز سفر وطنيًا أخضر سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من النصف الثاني من مايو؛ ما يسمح بالسفر في جميع المناطق.

أما على النطاق الداخلى ، فلابد من معرفة أن إيطاليا لا تزال مقسمة إلى مناطق مختلفة، الحمراء والبرتقالية والأصفر والأبيض، وفقا لمستوى العدوى الناتج عن فيروس كورونا.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجى، كشف عن رغبة ملايين السياح بالقدوم إلى إيطاليا، وقال: "إيطاليا مستعدة لاستقبال العالم"، مضيفا "ليس لدي أدنى شك في أن السياحة ستنطلق من جديد بقوة كما كانت من قبل، أو حتى أقوى"، مشيرًا إلى أنها يجب أن تكون أكثر استدامة وشمولية.

وأعلن دراجى، أنه سيتم إصدار جواز السفر هذا وفقًا للشروط الأوروبية، وهي: أن يكون السائح قد تلقى اللقاح، أو إصابة سابقة بكورونا، أو تقديم اختبار نتيجته سلبية.

وحدد رئيس الوزراء الإيطالي يوم 15 مايو لاستقبال السياح القادمين من الاتحاد الأوروبي ودول العالم لمن يحمل تأشيرة الدخول "شينجن" بعد قيام إيطاليا باعتماد الجواز الصحي، وإلغاء الحجر الصحي الذي كان مفروضًا على القادمين إليها.

وسجلت المديرية العامة للصحة في إيطاليا  سجلت في الوقت الحالي 4.070.400 إصابة وتجاوز عدد الوفيات 122.000. خلال الأسبوع الماضي ، تم اكتشاف خمسة من المتغيرات الهندية ، ثلاثة في الساعات الأخيرة في بوليا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة