أكرم القصاص - علا الشافعي

كنائس مصر تحتفل بعيد القيامة.. البابا تواضروس يترأس القداس فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.. الأرثوذكسية تضيئ الشموع تخليدا لقيامة يسوع..الأسقفية توفر خدمة الترجمة للغة الإشارة..الإنجيلية تحتفل دون جمهور..صور

السبت، 01 مايو 2021 11:38 م
كنائس مصر تحتفل بعيد القيامة.. البابا تواضروس يترأس القداس فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.. الأرثوذكسية تضيئ الشموع تخليدا لقيامة يسوع..الأسقفية توفر خدمة الترجمة للغة الإشارة..الإنجيلية تحتفل دون جمهور..صور احتفالات عيد القيامة المجيد
كتب: محمد الأحمدى - تصوير: هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت العديد من الكنائس المصرية بعيد القيامة المجيد، وكان أبرزها الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية والأسقفية، والطائفة الإنجيلية، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا. 
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (1)
 
وترأس قداسة البابا تواضروس الثانى قداس عيد القيامة المجيد لعام ٢٠٢١ في الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، بمشاركة عدد من الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالقاهرة، وكهنة كنائس الكاتدرائية، وخورس الكلية الإكليريكية بقيادة الأرشيدياكون إبراهيم عياد، مع مشاركة أعداد محدودة وغياب كامل للمهنئين في ظل القيود التي تفرضها الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشارعدوى فيروس كورونا المستجد. 
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (2)
 
وخلال السطور التالية ننشر أبرز احتفالات الكنائس المصرية، كالتالى: 
 
 

الكنيسة الأرثوذكسية

 
 
احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية بعيد القيامة، حيث بدأ الاحتفال بتلاوة القداس وإضاءة الشموع تخليدا لذكرى قيامة يسوع المسيح، معالترانيم المختلفة، وسط عرض التلاوات على شاشات عرض داخل الكنيسة. 
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (3)
 
وتمت قراءة الإنجيل مع الترانيم وزفة داخل الكنيسة بالشموع احتفالا بذكرى قيامته، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية القوية لمنع انتشار فيروس كورونا. 
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (4)
 

الكنيسة الأسقفية

 
 
 
فيما تزينت كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك بالأضواء احتفالا بعيد القيامة المجيد قبل ساعات من بدء قداس العيد الذي يترأسه الدكتور منير حنا رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأنجليكانية وذلك باللغتين العربية والإنجليزية لخدمة المصريين والأجانب. 
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (5)
 
وبدأت صلوات قداس عيد القيامة المجيد فى التاسعة مساء اليوم، بعد دق أجراس الكاتدرائية لتعلن بدء الصلوات.  
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (6)
 
بينما وفرت الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية خدمة الترجمة الفورية للغة الإشارة وخصصت ركنًا للصم وضعاف السمع داخل كاتدرائية جميع القديسين بالزمالك التي يترأس فيها الدكتور منير حنا رئيس أساقفة الكنيسة صلوات عيد القيامة المجيد.
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (7)
 
وذكرت الكنيسة الأسقفية، أن تلك الخدمة يقدمها رامز بخيت خادم الصم بكنيسة مصر القديمة الأسقفية التي تعتبر أول الكنائس في مصر المعنية بخدمة الصم وضعاف السمع.
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (8)
 
 

الطائفة الإنجيلية

 
 
فيما احتفلت اليوم السبت، الطائفة الأنجيلية بعيد القيامة، حيث قدمت الشكر للرئيس السيسى على التهنئة بعيد القيامة المجيد. 
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (9)
 
واحتفلت الطائفة بالعيد بدون حضور شعبى وجماهيرى، وذلك فى الواحدة ظهرًا حتى الثالثة عصرًا.
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (10)
 
وصرح يوسف إدوارد المنسق الإعلامى للاحتفال: "إنه بناءً على توجيهات الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، قررناالاحتفال بعيد القيامة المجيد بدون جمهور، حرصًا على صحة الجميع ونظرًا للظروفِ التي يمر بها العالم من تحديات انتشار فيروس كورونا،على أن يتم بث الاحتفال على التليفزيون المصرى، وعدد من القنوات الفضائية المصرية والدينية، ليتمكن شعب الكنيسة الإنجيلية في مصروخارجها من متابعة فعاليات الاحتفال من المنزل".
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (11)
 
وبدأ البرنامج بصلاة افتتاحية لنائب رئيس الطائفة الإنجيلية الدكتور القس جورج شاكر، ومجموعة من الترانيم، وبعدها صلاة للقس عادلهارون، رئيس المجمع العام لكنائس نهضة القداسة في مصر، ثم كلمة للقس يوسف سمير راعى الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، ثم فقرةموسيقية مع المايسترو ناير ناجى، وقراءة كتابية للقس نادى لبيب رئيس سنودس النيل الإنجيلي، وينتهي الاحتفال بكلمة الشكر للدكتورالقس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (12)
 
وأعلنت الطائفة الإنجيلية بمصر فى وقت سابق، على صفحتها الرسمية، عن استقبال وسائل الإعلام المختلفة لتغطية فعاليات الاحتفال، على أن يقتصر الحضور على أعضاء المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، وأعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية، وورعاة كنيسة مصر الجديدة الإنجيلية وشيوخها.
 

احتفالات عيد القيامة المجيد (13)
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (14)
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (15)
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (16)
 
احتفالات عيد القيامة المجيد (17)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة