أكرم القصاص - علا الشافعي

كارثة جديدة فى الهند بعد نشوب حريق بمستشفى لعلاج مصابى كورونا.. فيديو

السبت، 01 مايو 2021 01:00 م
كارثة جديدة فى الهند بعد نشوب حريق بمستشفى لعلاج مصابى كورونا.. فيديو جيرمين شلبى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الظهيرة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم جيرمين شلبى، والتى استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة.

وتضمنت نشرة الظهيرة خبرًا عن الكلمة التى وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى صباحَ اليوم احتفالًا بعيدِ العمال، حيث هنأ العمالَ بعيدِهم، وأكد أن الاحتفالَ بهذا اليوم يجسدُ فى جوهرِه احترامًا عميقًا لما يقدمُونه من إسهامٍ فى شتى ميادينِ الإنتاج، ومشيرًا إلى أن العاملَ المصرى هو ثروةُ الوطنِ الحقيقية، ومحركُ التنمية وقاعدةُ الانطلاقِ نحو واقعٍ ومستقبلٍ أفضل، كما تؤكدُ الأديانُ السماوية أن العملَ عبادة.

كما تناولت نشرة الظهيرة فى أخبارها أن وزارةَ التنميةِ المحلية وجهتَ المحافظاتِ برفعِ درجةِ الاستعدادِ القصوى لاستقبالِ أعيادِ الربيع وشم النسيم والعطلاتِ الرسمية، مشددةً على غلقِ جميعِ الحدائقِ العامة والمتنزهاتِ وأماكن تجمعات المواطنين ومنعِ إقامةِ أى تجمعاتِ أو احتفالاتِ أو فعالياتِ جماهيرية، والتعاملِ بكلِ حسم مع المخالفين من أصحابِ الكافيهات والمولاتِ التجارية التى تخالفُ قراراتِ الحكومةِ الخاصة بالإجراءاتِ الاحترازية لمواجهةِ "كورونا"، وغلقِها فورًا.

كمان تضمنت نشرة الظهيرة خبر أنه أكد المهندس صلاح متولى مديرُ مشروعِ تطويرِ مثلث ماسبيرو، وممثلُ هيئةِ المجتمعاتِ العمرانية المالكة للمشروع، أنه من المقررِ الانتهاءِ من تنفيذِ أربعةِ أبراجٍ تطلُ على شارعِ 26 يوليو نهايةَ العامِ الجارى، تضمُ برجين مخصصين للسكانِ الراغبين فى العودةِ للمكان.

مضيفًا أنه من المقررِ الانتهاءِ من أبراجِ النيل ماسبيرو خلال أربعِ سنوات، حيث يتم تنفيذُ ثلاثةِ أبراج متصلة من الأعلى، بجوار مبنى الإذاعة والتليفزيون.

 وعالميًا استعرضت نشرة الظهيرة خبرًا يفيد بأنه لقى 18 مريضًا بفيروس كورونا مصرعَهم، إثر اندلاعِ حريقٍ فى مستشفى شمال غربى الهند فى الساعاتِ الأولى من صباحِ اليوم، وذكرت التقاريرُ الهندية أن حوالى 50 مريضا آخرين كانوا فى مستشفى "ويلفير" المكونِ من أربعةِ طوابق عندما نشبَ الحريق فى العنبرِ الذى يعالجُ مرضى كورونا، تمت السيطرةُ على الحريقِ فى غضونِ ساعة، وتمكن رجالُ الإطفاءِ من إنقاذِ نحو 50 مريضا، ولم يتم حتى الآن معرفةُ السبب وراءَ اندلاع الحريق.

يذكر أنه أعلنت وزارةُ الصحة الهندية، السبت، تسجيل أكثر من 400 ألفِ إصابةٍ جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، فى تسجيلٍ هو الأعلى يوميًا مُنذ بدايةِ الجائحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة