أضخم مجمع تطعيمات ضد كورونا بأرض المعارض.. يتضمن 75 عيادة ثلاثية متكاملة لتلقى اللقاح ويستقبل 10 آلاف شخص يوميا من 9 صباحا إلى 10مساء .. و"الصحة" : التطعيمات آمنة ونستهدف التوسع فى التطعيم للحد من انتشار العدوى

السبت، 01 مايو 2021 01:00 م
أضخم مجمع تطعيمات ضد كورونا بأرض المعارض.. يتضمن 75 عيادة ثلاثية متكاملة لتلقى اللقاح ويستقبل 10 آلاف شخص يوميا من 9 صباحا إلى 10مساء .. و"الصحة" : التطعيمات آمنة ونستهدف التوسع فى التطعيم للحد من انتشار العدوى المواطنون يتلقون لقاح كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن استعداداتها للتوسع فى تطعيمات لقاحات كورونا بين الفئات المختلفة بحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية والتى فى مقدمتها الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن .

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه يتم حاليا الاستمرار فى عمليات التطعيم بلقاح كورونا لتغطية الفئات المستهدفة بالتطعيم ومنهم الطواقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملين بالقطاعات السياحية مشيرة إلى أنه يتوفر فى مصر باقة متنوعة من اللقاحات الفعالة والآمنة ونصحت بالحصول على اللقاحات لكونها الأداة الأكثر فاعلية فى مواجهة الفيروس بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية والاحترازية .

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنها ستقوم بافتتاح أكبر مركز لتطعيمات لقاح كورونا فى مصر بأرض المعارض على أن يتم افتتاحه خلال ساعات يستطيع استقبال ما يقرب من 10 آلاف مواطن يوميا لتطعيمهم مشيرة إلى أن مساحته 1500م2.

وأشارت وزارة الصحة والسكان بحسب مصادر مسؤولة أنه يتم تجهيز مركز التطعيم بأرض المعارض باستراحة انتظار على مساحة 1500 م2، لكى يتم تحقيق التباعد الاجتماعى بين المواطنين للحد من انتشار العدوى ويتضمن 75 عيادة ثلاثية.

وضمن خطة تجهيز أرض المعارض قامت الوزارة بتجهيز 75 عيادة ثلاثية، تضم كل عيادة مدخل بيانات وفريق طبى لتوقيع الموافقة المستنيرة، ومكان لإعطاء اللقاح وقياس العلامات الحيوية ومتابعة الحالة وطمأنت الوزارة المواطنين بشأن تلقى لقاحات كورونا الموجودة فى مصر، وأكدت أنها أمنة وفعالة ولا داعى للقلق ولكن لابد من التطعيم للمساهمة فى الحد من انتشار العدوى.

وأكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بأن تكون عمليات التطعيم لقاح كورونا يوميا وحتى الاجازات من 9 صباحا وحتى 10 مساء، كما وجهت بتوسيع مراكز تلقى لقاحات فيروس كورونا، لزيادة تطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين.

وأضاف، أنه لا داعِ للقلق والتوتر من قبل المواطنين لتلقى لقاحات كورونا، لافتا إلى أن هناك تحدى يواجه الوزارة والعالم أجمع فى خوف المواطنين من لقاحات كورونا وتابع : "نطمئن المواطنين بأن اللقاحات آمنه وفعالة وأعراضها الجانبية تتمثل فى ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم، وهى لا تستدعى الذهاب إلى الطبيب"، موضحًا أن الاعراض الجانبية هى رد فعل طبيعى للجهاز المناعى للجسم ولفت إلى أنه تم تجهيز وافتتاح 193 مركزا لتلقى اللقاح للمواطنين حتى الآن كما تم تجهيز أرض المعارض لتقديم اللقاح لعدد أكبر من المواطنين والعاملين فى الجهات الحكومية مع تزايد الأعداد المتوافرة من اللقاح خلال الفترة المقبلة.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت حالة الطوارئ داخل المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائى لفيروس كورونا فى مصر لحظة بلحظة، تزامنا مع دخول الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وطالبت الوزارة من المواطنين ضرورة الاستمرار فى اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدًا، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس أى أسطح، وفى حال الخروج يجب الالتزام بكافة الإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس.

وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الإسراع فى التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة فى الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم كافة المواطنين بلقاح كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة