أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي يرفض هدية الزمالك ويتعادل مع الجونة فى لقاء مخيب لآمال جماهيره.. الأخطاء الدفاعية تفقد الأحمر نقطتين.. استمرار تجهيز العائدين من الإصابة.. إراحة العناصر الأساسية خشية الإجهاد.. وسعد ينضم لمستشفى الجزيرة

السبت، 01 مايو 2021 12:01 ص
الأهلي يرفض هدية الزمالك ويتعادل مع الجونة فى لقاء مخيب لآمال جماهيره.. الأخطاء الدفاعية تفقد الأحمر نقطتين.. استمرار تجهيز العائدين من الإصابة.. إراحة العناصر الأساسية خشية الإجهاد.. وسعد ينضم لمستشفى الجزيرة الأهلى والجونة
كتب فتحى الشافعى - سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخفق فريق الأهلي في تحقيق الفوز على الجونة في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على استاد "الأهلي والسلام" ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من عمر مسابقة الدوري العام.

ولم يقدم الأهلي الأداء الذي مكنه من حصد الثلاث نقاط في هذه المباراة التي شهدت تغييرات في أسلوب الأهلي الهجومي وطريقته في الاستحواذ على اللعب وتهديد مرمى الخصم، ولم يستغل تعثر الزمالك في تقليص الفارق مع غريمه الزمالك على صدارة الدوري واستكمال سلسلة الانتصارات المنتتالية رغم ضد المباريات.

ومن أهم المشاهد الفنية التي شهدتها مباراة الأهلي والجونة:

تغيير خطة اللعب

غير موسيماني أسلوب لعب الأهلي في مباراة الجونة، حيث اعتمد على التحضير من الأسفل واستخدام الأطراف من أجل اختراق دفاعات الجونة، بدلا من اللعب على الكرات الطولية المرسلة في ظهر المنافسين، والتي اعتمد عليها في مباريات سموحة وإنبي والمصري، حيث فرض عليه أسلوب لعب الجونة في التحفظ الدفاعي ولعب دفاع المنطقة في العودة لأسلوب لعبه المعتاد في التحضير من وسط ملعبه.

 

الأخطاء الدفاعية تهدر بصمة التغييرات

رغم نجاح التغييرات التي أجراها الأهلي مع بداية الشوط الثاني بنزول أفشة وطاهر محمد بدلا من ناصر ماهر ومحمود كهربا في أن تؤتي بثمارها وتنعش هجوم الأهلي ، بل جاء هدف التقدم عن طريق البديل طاهر محمد في الدقيقة 57 ، بينما أنعش أفشة الخط الأمامي للأهلي وهدد مرمى الجونة من تصويبة رائعة ارتطمت بالقائم، ولكن لم يستغل لاعبوه العديد من الفرص بخلاف الأخطاء الدفاعية التي كبدت استقبال الأحمر هدف التعادل في الدقيقة 86 وفي وقت لم يساعد الأهلي على تعديل النتيجة .

 

آفة اللمسة الأخيرة وإهدار الفرص

عانى لاعبو الأهلي من آفة إنهاء الهجمة أمام المرمى على مدار الشوط الأول من عمر مباراته ضد الجونة، فبالرغم من سيطرته على مجريات المباراة وفرض أسلوب لعبه إلا أنه لم ينجح في إنهاء الهجمة وأهدر لاعبيه مثل محمود كهربا وحسين الشحات ومحمد شريف أكثر من فرصة، واستمرت أزمة إهدار الفرص وعدم التعامل الجيد مع الهجمات في الشوط الثاني لتكبد الفريق الأحمر خسارة نقطتين غاليتين.

 

إراحة السولية وأفشة

خلا تشكيل الأهلي الأساسي من الثنائي محمد مجدي أفشة وعمرو السولية لأول مرة منذ فترة طويلة، حيث فضل بيتسو موسيماني إراحة الثنائي في مباراة الجونة، خشية من تعرضهم للإجهاد وخسارتهم قبل المواجهات القوية ضد الزمالك بالدوري أو صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يدفع بأفشة لتحسين الأداء الهجومي مع بداية الشوط الثاني.

 

استمرار تجهيز العائدين من الإصابات

دفع موسيماني بمحمد هاني في الشوط الثاني من عمر المباراة، من أجل تجهيزه للمشاركة الأساسية في المباريات القادمة، باعتباره الظهير الأيمن الأساسي، بعدما دفع به بعض الوقت في مباراة المصري الأخيرة، من أجل رفع كفاءته الفنية على أن يكون جاهزا لقيادة الجبهة اليمنى في المباريات القادمة، ونفس الأمر بالنسبة لياسر إبراهيم الذي شارك بشكل اضطراري على حساب سعد سمير.

 

رفض هدية الزمالك

فشل لاعبو الأهلي في تقليص فارق النقاط مع الزمالك إلى نقطة واحدة على صدارة الدوري، ويرفضون هدية الأبيض بعدما كان بإمكانهم الوصول للنقطة 39 في المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر برصيد 40 نقطة ولكنه وصل للنقطة 37، علما بأن الأهلي يتبقى له 3 مباريات مؤجلة بعكس الزمالك الذي تتبقى له مباراة وحيدة، وحال الفوز فيهم سينفرد بقمة الدوري.

 

سعد ينضم للمستشفى

يبقى إصابة سعد سمير من الخسائر التي تلقاها الأهلي من لقاء الجونة بسبب إصابته بعد شعوره بإجهاد في العضلة الضامة، وإن كان استبداله خشية من تفاقم الإصابة وحفاظا على اللاعب باعتبارها السياسة الحالية التي ينتهجها الجهاز الفني بالأهلي مع الكم الهائل من الإصابات التي تضرب صفوفه.

 

 

الاهلى والجونه (1)
 
الاهلى والجونه (2)
 
الاهلى والجونه (3)
 
الاهلى والجونه (4)
 
الاهلى والجونه (5)
 
الاهلى والجونه (6)
 
الاهلى والجونه (7)
 
الاهلى والجونه (8)
 
الاهلى والجونه (9)
 
الاهلى والجونه (10)
 
الاهلى والجونه (11)
 
الاهلى والجونه (12)
 
الاهلى والجونه (13)
 
الاهلى والجونه (14)
 
الاهلى والجونه (15)
 
الاهلى والجونه (16)
 
الاهلى والجونه (17)
 
الاهلى والجونه (18)
 
الاهلى والجونه (19)
 
الاهلى والجونه (20)
 
الاهلى والجونه (21)
 
الاهلى والجونه (22)
 
الاهلى والجونه (23)
 
الاهلى والجونه (24)
 
الاهلى والجونه (25)
 
الاهلى والجونه (26)
 
الاهلى والجونه (27)
 
الاهلى والجونه (28)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة