أكرم القصاص - علا الشافعي

إدارة الطيران الأمريكية تقر 3 اختبارات لمركبة المريخ "Starship"

السبت، 01 مايو 2021 09:00 م
إدارة الطيران الأمريكية تقر 3 اختبارات لمركبة المريخ "Starship" كوكب المريخ
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية إطلاق 3 نماذج أخرى لمركبة "Starship" التابعة لشركة "سبيس إكس"، حيث أفادت بذلك وكالة "رويترز" التي قالت إن الإدارة الأمريكية اتخذت قرار الموافقة على الاستمرار في اختبار المركبة المخصصة للقيام برحلات فضائية إلى المريخ بعد أن أدخلت الشركة بعض التعديلات في تصميم نماذجها، مع العلم أن كل الاختبارات السابقة لم تنجح في أهدافها بالكامل.
 
ووفقا لما ذكره موقع "RT"، اشترطت الإدارة أن يحضر مفتش الأمان التابع لإدارة الطيران الفدرالية منطقة "بوكا – تشيكا" في ولاية تكساس من حيث تنطلق نماذج " Starship" التابعة لإيلون ماسك.
 
كما يجب على شركة "سبيس إكس" أن تدخل تعديلات في تصميم نموذجي  Starship SN16 و StarShip SN 17 عندما تجري تحقيقا بشأن فشل إطلاقهما.
 
ولم تذكر الإدارة موعد اختبار لاحق لـ"Starship"، بل اكتفت بالقول إن مفتشها سيصل منطقة (بوكا – تشيكا) الخميس المقبل ليفتش الإطلاق المحتمل لنموذج "ستارشيب" الأسبوع المقبل.
 
يذكر أن كل الاختبارت الماضية لنماذج مركبة " Starship" انتهت بانفجار المركبة التي أعلن إيلون ماسك أنها ستقوم العام المقبل برحلة اختبارية غير مأهولة في مدار الأرض.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة