أكرم القصاص

موكب المومياوات الملكية حديث العالم.. قنوات تليفزيونية دولية تشيد بنقل 22 مومياء لملوك وملكات مصر القدماء.. انبهار بتاريخ وحضارة المصريين القدماء.. ويؤكدون: الحدث الأسطورى لهذا العام.. صور وفيديو

الجمعة، 09 أبريل 2021 06:52 م
موكب المومياوات الملكية حديث العالم.. قنوات تليفزيونية دولية تشيد بنقل 22 مومياء لملوك وملكات مصر القدماء.. انبهار بتاريخ وحضارة المصريين القدماء.. ويؤكدون: الحدث الأسطورى لهذا العام.. صور وفيديو موكب نقل المومياوات
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطر موكب نقل المومياوات الملكية مطلع هذا الأسبوع، على تقارير القنوات التليفزيون الدولية، ووصفوه بأنه الحدث الأسطوري لهذا العام ويعتبر حملة تسويقية ودعائية للسياحة في مصر لم تحدث من قبل، حيث أن الموكب بكافة تفاصيله يستحق جائزة الأوسكار، لأنه قدم أجمل وأبهر العروض والرقصات والملابس والموسيقى الفرعونية والتي تليق بعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية.
 
 
موكب المومياوات الملكية حديث العالم (4)
 
موكب المومياوات الملكية حديث العالم (7)
 
وأشادت وسائل الإعلام العالمية المختلفة من صحف وقنوات تليفزيونية ووكالات أنباء بما قدمته مصر من عرض تاريخي أبهر العالم أجمع في موكب مهيب ينقل 22 مومياء لملوك وملكات مصر، والذي وصفوه بأنه خطوة هامة في إبراز مكانة مصر على خريطة السياحة الدولية.
موكب المومياوات الملكية حديث العالم (3)
 
كما تصدر الحدث مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الفيس بوك وتويتر  وانستجرام، وتابعه بشغف أكثر من 400 قناة تليفزيونية دولية وكبريات الصحف ووسائل الإعلام، منذ بدء الإعلان عن الحدث والاستعدادات التي اتخذتها الدولة المصرية لنقل المومياوات من المتحف المصري بالتحرير حتى وصولهم الى مقرهم الأخير بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.
موكب المومياوات الملكية حديث العالم (6)
 
يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تطرق خلال الاجتماع الأسبوعي إلى الحدث الأعظم، الذى أبهر العالم أجمع، والمتمثل فى الاحتفالية الكبرى لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بميدان التحرير إلى المتحف القومى للحضارة، متوجهًا بالشكر والتقدير لزملائه الوزراء وكافة الأجهزة والجهات والأشخاص الذين أسهموا جميعا فى هذا الحدث العالميّ، والذى أثبت لكل دول العالم مستوى التقدم والتطور الذى أحرزته مصر خلال السنوات الأخيرة.
موكب المومياوات الملكية حديث العالم (1)
 
وأكد أن مصر قادرة على تنظيم مثل هذه الاحتفاليات العالمية بصورة مبهرة، لكن هذا النجاح مع ذلك ألقى بمسئولية كبيرة على عاتق الحكومة، تتحدد فى ضرورة مراعاة ألا يقل مستوى الأحداث التى ستشهدها الدولة المصرية مستقبلا عن هذا الإبهار والدقة، ولا سيما افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا المتحف المصرى الكبير، وغيرها من المشروعات القومية‪.‬‬
 
موكب المومياوات الملكية حديث العالم (2)
وتستعد مصر للتجهيز لموكب لنقل توت عنخ آمون للمتحف الكبير ليكون حدثًا فريدًا أيضًا لا يقل عن احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية.
 

موكب المومياوات الملكية حديث العالم (5)
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة