أمير سعيود يقود شباب بلوزداد إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الجمعة، 09 أبريل 2021 05:17 م
أمير سعيود يقود شباب بلوزداد إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بلوزداد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل فريق شباب بلوزداد الجزائري، إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، عقب تغلبه على مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالمسابقة، ليتأهل الثنائي سويا إلى الدور ربع النهائي للبطولة القارية.

وكان مازيمبي الكونغولي قد حقق الفوز على الهلال السوداني بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بنفس التوقيت، ليلحق بطل السودان ببطل الكونغو خارج البطولة، وكان صن داونز الجنوب افريقي قد ضمن تأهله من قبل، فيما ضمن مازيمبي الكونغولي خروجه قبل هذه المباراة.

سجل أهداف بلوزداد أحمد قاسمي في الدقيقة 29، ولاعب الأهلي السابق أمير سعيود في الدقيقة 45، ليقودا الفريق الجزائري للتأهل للدور القادم.

وبهذه النتائج، يحتل صن داونز صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، وضمن رسميا التأهل لدور الثمانية كمتصدر للمجموعة، في حين يأتي فريق شباب بلوزداد في المركز الثاني برصيد 9 نقاط كمتأهل ثاني، ويأتي مازيمبي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط وأخيرا الهلال السوداني في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

وتعرض فريق مازيمبي للإقصاء من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لأول مرة منذ عام 2008، بعد أن تعرض للخسارة في آخر 3 مباريات في المجموعة، وذلك لأول مرة في تاريخه.

وتقام ضمن مواجهات المجموعة الأولى، مباراتان تحصيل حاصل، حيث يستضيف الأهلي نظيره سيمبا التنزاني في التاسعة مساء، وفي نفس التوقيت، يستضيف فيتا كلوب الكونغولي نظيره المريخ السوداني، بعد أن تأهل سيميا رسميا كمتصدر للمجموعة، ثم الأهلي في مركز الوصافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة