أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. محمود خليل: ترك الشعوب لأقدارها.. خالد منتصر: الفن والتاريخ.. بهاء أبو شقة: حماية الأمن الغذائى.. وجدى زين الدين: الاستقرار.. أحمد بهاء الدين شعبان: قراءة فى كتاب مهم

الخميس، 08 أبريل 2021 10:50 م
مقالات الصحف.. محمود خليل: ترك الشعوب لأقدارها.. خالد منتصر: الفن والتاريخ.. بهاء أبو شقة: حماية الأمن الغذائى.. وجدى زين الدين: الاستقرار.. أحمد بهاء الدين شعبان: قراءة فى كتاب مهم مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: ترك الشعوب لأقدارها.. خالد منتصر: الفن والتاريخ.. بهاء أبو شقة: حماية الأمن الغذائي.. وجدى زين الدين: الاستقرار.. أحمد بهاء الدين شعبان: قراءة في كتاب مهم.

الوطن

محمود خليل: ترك الشعوب لأقدارها
محمود خليل: ترك الشعوب لأقدارها


يتحدث عن أن احتجاجات لا تتوقف من جانب اللبنانيين على تردى الأوضاع المعيشية، وعراكات المواطنين هناك تتم لأتفه الأسباب.. فهنا خناقة على «كيس سكر» وهناك معركة على «رغيف الخبز»، ولم يعد للمدخرات هناك قيمة تذكر بعد أن أصبح الدولار يعادل آلاف الليرات، وليت المواطن يستطيع الحصول على مدخراته أو راتبه بسهولة، فى ظل الشح النقدى داخل البلاد.

خالد منتصر: الفن والتاريخ
خالد منتصر: الفن والتاريخ


يتحدث عن أن الفرق بين الفن والهلاوس هو الوعى، من حقك أن تمارس جنون الخيال وتجمح به إلى أقصى حد، لكنه فى النهاية محكوم بإطار فنى، تكون فيه واعياً بما تفعل، يضيق الإطار أكثر ويتحدّد إذا كنت تتناول عملاً تاريخياً.


الوفد

بهاء أبو شقة: حماية الأمن الغذائي
بهاء أبو شقة: حماية الأمن الغذائي


يتحدث عن أن إنشاء الدلتا الجديدة يعد مفخرة للمصريين، لأنها تساهم مساهمة فعالة فى الخروج من الوادى والدلتا القديمة. وقد بدأت الحكومة فى تنفيذ توجيه الرئيس «السيسى»، بإجراء الدراسات الفنية المتعلقة بهذا المشروع العملاق إلى ينقل مصر إلى مرحلة جديدة، بعدما ضاق الوادى والدلتا القديمة بالسكان. وتقوم الحكومة حاليًا بإجراء الدراسات البحثية المطلوبة وسحب عينات كفاءة التربة للتأكد من صلاحيتها للزراعة، خاصة المحاصيل المتنوعة والمختلفة.

 

وجدى زين الدين: الاستقرار
وجدى زين الدين: الاستقرار


يتحدث عن أن الاستقرار الأمنى والسياسى والاقتصادى الذى تحياه البلاد حاليًا، لم يأتِ من فراغ، وإنما وراءه جهود مضنية وأعمال كبيرة بفضل حنكة القيادة السياسية وصلابة المصريين القادرة على مواجهة التحديات، إضافة إلى الدور الكبير الذى لعبته الدولة المصرية والقوات المسلحة والشرطة المدنية فى الحرب على الإرهاب، وضرب أوكار التطرف وجماعة الإخوان الإرهابية، التى ارتكبت من الجرائم الكثير والكثير وتصدى لها المصريون بجدارة فائقة.

 

الدستور

أحمد بهاء الدين شعبان: قراءة في كتاب مهم

يتحدث كاتب المقال عن احتدام الصراع السياسى الدبلوماسي الإعلامى حتى الآن بين مصر والسودان من جانب ونظام الحكم الإثيوبى من جانب أخر حول حق الطرفين الأولين في الوجود والحياة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة