خالد صلاح

مدير متحف محمود خليل يكشف عن الإعداد لجائزة "رعاة الفن".. إعرف الهدف منها

الخميس، 08 أبريل 2021 07:00 م
مدير متحف محمود خليل يكشف عن الإعداد لجائزة "رعاة الفن".. إعرف الهدف منها طارق مأمون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق مأمون، مدير متحف محمود خليل وحرمه، إنه يدرس فى الوقت الحالى الإعداد لجائزة تنطلق من المتحف تحت عنوان "رعاة الفن"، ويكون الهدف من الجائزة تكريم شخصية كل عام.

 

وأوضح طارق مأمون، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الشخصية  التى سيتم اختيارها يكون لها تأثير سواء من عالم الفن، أو كان من أكبر مقتنى الأعمال الفنية، أو داعم للأنشطة، أو يقدم مشروعات خاصة بالفن"، لافتا إلى أن الجائزة لا تزال فى طور الأعداد والفكر، ولكنها من الأفكار القائمة التى تحتاج إلى وقت لتنفيذها.

 

يذكر أن متحف محمود خليل وحرمه تم افتتاحه يوم الأحد الماضى، بعد إغلاق استمر 10 سنوات، وتبلغ المساحة الكلية للمتحف (8450) متر2 ومساحة المبانى به تبلغ (538,25) متر2 ومساحة الفراغ المحيط (7911,75) متر2، ومكون من أربعة طوابق، وأوصى محمد محمود خليل بهذه المقتنيات لزوجته على أن يتم تحويله إلى متحف يتبع الحكومة المصرية بعد رحيلها، افتتح القصر كمتحف لأول مرة عام 1962.

 

وتضم مقتنياته عددًا من اللوحات الزيتية والمائية والباستيل يصل عددها إلى 304 لوحات من إبداعات 143 فنانا، ويبلغ عدد التماثيل البرنزية والرخامية والجبسية نحو 50 تمثالاً من صنع 14 مثالاً .

 

المتحف تم إغلاقه عام 2010 وبدأت أعمال التطوير عام 2014، وشملت عمليات الترميم عدة مراحل ضمت كل الأعمال والمعالجات الإنشائية من شبكات التكييف والتهوية، منظومة الكهرباء والمياه، مكافحة الحريق وتطوير نظم الإطفاء، تحديث نظم الأمن والمراقبة، تطوير محطة الطاقة الرئيسية، تحديث تجهيزات المتحف ككل وتحديث سيناريو العرض المتحفى إلى جانب إضافة خدمات للجمهور.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة