أكرم القصاص

تفاصيل مواعيد الامتحانات التجريبية للثانوية العامة بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 08 أبريل 2021 08:16 م
تفاصيل مواعيد الامتحانات التجريبية للثانوية العامة بنشرة تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وقدمتها شروق وجدى. وأعلنت وزارةُ التربيةِ والتعليم، عن جداولِ الامتحانات التَجريبية، المقرر عقدُها في شهورِ أبريل ومايو ويونيو لطلابِ شِهادةِ الثانوية العامة، العام الدراسي 2020-2021، من خلال الجداول التالية:
 
 

بالنسبة للامتحاناتِ التجريبية للشِهاد الثانوية العامة، سيتمُ عقد امتحان شهر أبريل أيام: الثامن عَشَر والعشرين والثاني والعشرين من أبريل باستخدامِ أجهزةِ التابلت.

وبالنسبةِ لامتحاناتِ شهر مايو، سيتمُ عقد امتحانات اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة الثانية، يوم الأحد الثالث والعشرين من مايو.

وفي الخامس والعشرين من مايو، سَتُعقَد امتحانات، التاريخ والفيزياء، علم النفس، الاحياء، الرياضيات البَحته.

أما عن الجغرافيا والكيمياءَ والفلسفة، والجيولوجيا، والرياضيات التطبيقية فسوفَ تكون في السابع والعشرين من مايو.

كما أعلنت الوزارةُ انه سيتمُ الإعلان، عن تفاصيل الامتحان الثالث لاحقاً، في الفترةِ من الثاني عَشَر إلى السابع عَشَر من يونيو... وسيكون مُحاكاة كاملة.

طالبت الدكتورة هالة زايد، وزيرةُ الصحةِ والسكان، المواطنينَ بضرورةِ الالتزامِ بكلِ الإجراءاتِ الوقائية، خلال شهر رمضان، خاصةً للمصلين، خلالَ وجودِهِم بالمساجد.

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرةُ الصحةِ والسكان، أنَ إعطاءَ اللقَاحَات للشباب، ليسَ مُرتبط بمكان السكن، وخلالَ الأيام الماضية تمَ تسجيلُ مليون ومائةِ مواطن، من خلال الموقع الخاص بالتسجيل، وهناك بعضَ الشباب، حصلوا على اللَقَاحِ بالفعل.

وأكدت وزيرةُ الصحة، أنه لم يتم حتى الآن تحديد شروط الحصول على لقَاحاتِ كورونا للحُجاج أو المُعتمرين، موضحةً أنه بمجردِ إعلان السُعودية الاشتراطات سنبدأُ في إعطاءِ اللقَاَحَات.

أمرت النيابةُ العامة، بحبس ِالمتهم بقتلِ الطفلة "ريماس" بالدقهلية، حيثُ تلقت الشرطة إخطاراً في السادسِ من إبريل، بالعثُورِ على الطفلة، مُلقاة قتيلة بعقارٍ في شارع الإسعاف بالدقهلية.

اعترف المتهم بارتكابِهِ الواقعة؛ وأنه كانَ قد أَبصرَ المجني عليها، أثناءَ شِرائِهِا الخبز، فَدبّرَ لاستدراجِهِا إلى مَسكَنِهِ، وأوقفها لذلك في الطريق العام، وأقنعها باصطحابِهِا لمسكَنِهِ لتقديمِ الحلوى، وعندما وَصَلا للمسكن...حاول مُعاشرَتَهَا، من جانبيِهاِ... قاومَتَه ُوصرخت، فكمم فَمِها...طعَنَهَا بسكين في ظهرِهِا وبطنِهِا حتى أيقن وفاتها.

قالَ البيتُ الأبيض، إن مُستشارُ الأمنَ القومي، ناقشَ مع إثيوبيا، أهميةِ مواصلةِ الحوار، لحلِ الأزمةِ الحُدودية مع السودان وسدِ النهضة، وهذا بِحَسبِ تقاريرٍ إعلامية.

ومن جانِبِه، قالَ المتحدثُ باسمِ الخارجيةِ الأمريكية، إن واشنطن تَدعو مِصر والسودان وإثيوبيا، للجلوس على طاولةِ المفاوضات، لحلِ أزمةِ سدِ النهضة، مُعلنةً رفضَهَا، أي إجراءات أُحاديةِ الجانب، مؤكداً، أنَ الولاياتَ المتحدة، تُؤمنُ بالحلِ الدبلوماسيِ، لأزمةِ سدِ النهضة، وأن واشنطن على استعدادٍ لتقديمِ أفكارٍ فنية، للمُساعدة، في حلِ أزمةِ سدِ النهضة.

ورياضياً.. أرسلت اللجنةُ المُكلفة بإدارةِ نادي الزمالك، خطاباً رسمياً للاتحادِ المصريِ لكرةِ القدم، تَعترِضُ من خلالِهِ على قرارِ الجبلاية، بإسنادِ إدارةِ مُباراةِ القمةِ المُقبلة، أمامَ الأهلي، في الدوري المُقرر له يوم 18 أبريل الجاري، لطاقمِ تحكيم مِصري.

وأكدت اللجنة التي تتولى إدارة النادي، أنَ الزمالك يضع كامل الثقة في التحكيم المِصري، إلا أن النادي، ونظراً لاشتعالِ المُنافسة على قمةِ البطولة، يرفضُ أي اتجاه لفكرة إسناد المُباراة لطاقم مِصري، والالتزام بالمُتعارف عليه، في مبارياتِ القمة، بوجودِ طاقمِ تحكيم أجنبي.

وأخيراً تتوقعُ هيئةُ الأرصادِ الجوية، أن يشهدَ غداً الجُمعة، انخفاضا في درجاتِ الحرارة على كلِ الأنحاء، بقيم تتراوح، بينَ ثلاث وأربع درجات، حيثُ يسود طقس مُعتدل على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والرياح نشطة، مائل للبرودة على السواحلِ الشمالية، مُعتدل على جنوبِ سَيناء وشمال الصَعيد.

وعن حالةِ الطقس ليلاً، فيسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحلِ الشمالية، لطيف على جنوب سَيناء وجنوب البِلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غداً الجُمعة، القاهرة العظمى 25 والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 35 والصغرى 20 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة