خالد صلاح

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية.. الرئيس يؤكد: الشهادة الصادرة من المجمع مؤمنة بنسبة 99.9%.. ويحذر من أضرار التكنولوجيا: البيانات المؤمنة "كنز" وفى نفس الوقت"عورة"

الأربعاء، 07 أبريل 2021 01:42 م
الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية.. الرئيس يؤكد: الشهادة الصادرة من المجمع مؤمنة بنسبة 99.9%.. ويحذر من أضرار التكنولوجيا: البيانات المؤمنة "كنز" وفى نفس الوقت"عورة" الرئيس السيسى خلال الفعالية
كتب: سمير حسنى – محمد عبد العظيم - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية، وعلى هامش فعاليات الافتتاح، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مجمع الوثائق المؤمنة والذكية يمثل نقلة كبيرة للحكومة الذكية، متابعا: "إحنا لما فكرنا فى المجمع في 2015 يعنى ماكنش أبدا واضح لكتير من الناس الهدف منه، وكنا دايما بنقول إن المجمع هيعمل معانا نقلة كبيرة جدا، خاصة مع فكرة الحكومة الذكية اللى رايحين ليها فى العاصمة".

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته، أن أراضى الدولة والأوقاف يجب أن يكون لها وثائق خاصة بها، من خلال تحقيق الدقة، متابعا: "يكون لدينا مستندات لملكية الدولة، بحيث لا يتم تحويلهم إلا بإجراءات مؤمنة"، وتابع: "صرفنا ما يقرب من مليار دولار لتنفيذ مجمع الوثائق المؤمنة، للاستفادة من هذا المجال الكبير". 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أن الشهادات والوثائق التى تصدر من مجمع الخدمات يصعب ويستحيل تزويرها، بالإضافة إلى الجهد الذى تقوم به الدولة فى الحكومة الذكية بالعاصمة الإدارية، معلقا: "شوفوا نتيجة الدولة المصرية عندما نمارس هذا العمل بالطريقة دي.. مش بس منع الفساد لا.. حوكمة إجراءتنا".

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية، مش القضية فقط لوزارة المالية، إنه يواجه التهرب الضريبي وياخد مستحقاته لا ..عاوزين نثق في أنفسنا"..مجمع الوثائق هيضيف لبنة جيدة إن إحنا نبقا واثقين في انفسنا.. ما دام الشهادة طلعت من المركز يبقا خلاص بنسبة 99.9 %".

وأكمل الرئيس: "لما نيجي نقول النهاردة أن الشهادة الموجودة مع الطلبة فى مراحل التعليم المختلفة ورسائل الدكتوراه كل واحد معاه وثيقة يصعب تزويرها"، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو "حوكمة الإجراءات" مش بس منع الفساد.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن العناصر التى تعمل بمجمع الوثائق من أفضل شباب مصر، مضيفا: "لا كان فيه مجاملة ولا محاباة دى كانت درجات علمية محترمة واختبارات، وعازوين نستمر فى عملية  التطوير بلا توقف ".

ووجه الرئيس السيسي خلال كلمته، بالاهتمام بالصحة العامة للعاملين في المجمع، معلقا: "الصور بعضها فيه وزن زيادة.. والدول المتقدمة بتعمل برامج للحفاظ على كفاءة موظفيها ..انما مش يشتغل بس ياخد باله منه.. نرجو مراجعة طبية للعاملين لأن الناس دى عقول نيرة".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن البيانات والمعلومات المؤمنة "كنز" وفى نفس الوقت "عورة"، من خلال الدقة فى إتاحة البيانات، لافتا إلى أن المجمع الجديد لديه القدرة على هذا الأمر، مضيفا: "لما يكون لدينا معلومات كاملة عن أى مواطن.. كل جهة تطلع على الجزء الخاص به فقط من خلال البطاقة الخاصة.. ادخل على المستشفى، تشوف التاريخ الطبي للمواطن فقط، ولا يتم الاطلاع على باقى المعلومات الأخرى".

وأضاف الرئيس السيسى: "علينا  تقييم مخاطر القدرة التكنولوجية.. التكنولوجيا لها مزايا ولها أضرار.. وعلينا منع أى شكل من أشكال الضرر لهذه القدرة التكنولوجية". 

وتابع الرئيس السيسى: "علينا توثيق كل البيانات الحكومية بشكل كامل، بداية الأراض والمنشأت الخاصة بالدولة، بمعنى أنها تكون وثيقة تدل على أنها مملوكة للدولة، اللى يعرف بالحكاية دى وأنه مفيش وثيقة، يخش ويشكل مركز قانونى ضد الدولة ويقول ده بتاعتى، وياخد حكم بالمحكمة .. وأنا أحترم حكم القضاء.. وبالتالي علينا إحياء كل البيانات والوثائق وتحقيق هذا التوثيق خلال من 6 شهور إلى عام".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن آية "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل"، الناس فاكرها القوة العسكرية بس، لكنه يشمل القوة الاقتصادية والثقافية والفكرية والمعنوية ده كله إعداد.. الدولة مش قدرة عسكرية بس.. دا قدرات متكاملة وبيسموها قوة الدولة الشاملة".

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (1)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (2)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (3)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (4)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (5)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (6)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (7)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (8)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (9)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (10)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (11)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (12)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (13)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (14)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (15)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (16)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (17)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (18)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (19)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (20)
 

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مجمع إصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية (21)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة