خالد صلاح

أحمد مرسى: ثروت عكاشة أكبر من أى احتفال وكتبه وأعماله باقية على مر العصور

الأربعاء، 07 أبريل 2021 04:30 م
أحمد مرسى: ثروت عكاشة أكبر من أى احتفال وكتبه وأعماله باقية على مر العصور أحمد مرسى وهشام عزمى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الدكتور أحمد مرسى، أستاذ الفولكلور والأدب الشعبى بكلية الآداب جامعة القاهرة، محاضرة فى مؤتمر "ثروت عكاشة" الذى ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، منذ قليل، تحدث فيها عن ثروت عكاشة الوزير والإنسان، الذى عرفه مع بداية عمله مع الدكتور عبد الحميد يونس عندما عُين وكيلا للثقافة الجماهيرية وقتها.

وأضاف أحمد مرسى أنه تعرف فى تلك الفترة الغنية على الكثير من الحياة الثقافية فى مصر، والتى كانت تمتلئ بأسماء شابة مثل "محمد غنيم، وفاروق حسنى، ومحمود دياب"، وكان هذا أمر غير معتاد أن يشغل هؤلاء الشباب مناصب فى وزارة الثقافة، ولكنه كما وصف ثروت عكاشة الذى كان يرى ما لا يراه أحد.

الندوة
 

واسترسل مرسى قائلا إن مسار العمل الثقافى يحتاج إلى الكثير من تكاتف وزارات عديدة، فالثقافة ليست وزارة الثقافة فقط، ولكنها إحدى السبل لتوصيل الثقافة وليست الكل، وأضاف أن علينا أن نزيل كل الصعاب التى تواجه الثقافة فى مصر، وعلينا أن نُفعل كل ما تخرج به المؤتمرات والندوات من توصيات، وأن يكون هناك خيطا يربط الجهات القيادية والمؤسسات الثقافية والإعلامية ببعضها لكى يشكلوا معا فريق عمل متكامل ومتناسق يؤدى الغرض المطلوب منه وهو تثقيف وتعليم المواطن.

وفى نهاية كلمته قال "مرسى" إن ثروت عكاشة غنى عن التعريف أو أى تكريم فهو اسم يعرفه الجميع فأعماله وكتبه ومؤسساته ومشاريعة الثقافية باقية وسوف تشهد له على مر العثور.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة