أكرم القصاص - علا الشافعي

عميد زراعة عين شمس: المشروعات الزراعية توفر 2 مليون فرصة عمل للشباب

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 01:09 ص
عميد زراعة عين شمس: المشروعات الزراعية توفر 2 مليون فرصة عمل للشباب وزارة الزراعة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، إن الطرق والمواصلات هو البنية الأساسية لنقل المنتجات الزراعية، مضيفا أنه تم التعدى على 1.2 مليون فدان زراعى، لافتا إلى أن المشروعات الزراعة الحالية ستوفر 2 مليون فرصة عمل للشباب، مؤكدا أن محافظة جنوب الوادى لديها أرض خصبة وأكبر مساحة للرقعة الزراعية. 
 
 وأضاف خلال حواره عبر برنامج من مصر، أن يجب أن يكون فكر الزراعي الاسترشاد فى المياه، واستخدام التكنولوجيا الحديثة فى الرى لضعف القيمة المضافة، مؤكدا أن 9.9 مليون فدان للزراعة بالدولة وغير كافية للاكتفاء الذاتى.
 
وتابع أن مشروعات الزراعية ستضر بعائد كبير جدا للدولة المصرية على المستوى البعيد.  
 
وفى نفس السياق قال الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة، إن الدولة منذ عام 2014 تعمل على التنمية المستدامة، مضيفا أن محور الضبعة أحد شريان الحياة لربطها بعدد من المحافظات لتوفير سهولة نقل المحاصيل الزراعية، وهناك خطة لتنمية شاملة وإقامة مصانع، مؤكدا أنه بعد عامين سيتم زراعة مليون ونصف المليون فدا بالمشروعات الجديدة.
 
وأضاف خلال حواره ببرنامج من مصر المذاع على قناة cbc، أن نصيب الفرد فى المتوسط 600 متر مكعب من المياه بعد أن كان ألف متر مكعب، قائلا:" مشروع الدلتا الجديد تم تشكيل لجنة من أساتذة واكتشفوا أن التربة جيدة للزراعة، بسبب أنه بعد نصف متر من الرمال وجد تربة طينية جيدة وكذلك خزان مياه كبير جدا".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة