أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء يشكر زملائه الوزراء ومن ساهم فى نجاح احتفالية موكب المومياوات الملكية.. ويشدد على التطبيق الصارم للضوابط والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا مع تطبيق الغرامات الفورية على المخالفين.. صور

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 02:59 م
رئيس الوزراء يشكر زملائه الوزراء ومن ساهم فى نجاح احتفالية موكب المومياوات الملكية.. ويشدد على التطبيق الصارم للضوابط والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا مع تطبيق الغرامات الفورية على المخالفين.. صور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس الوزراء؛ لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة، استهله بالإعراب عن تقديم الحكومة أخلص التهانى القلبية للشعب المصرى بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، داعيا الله عز وجل أن يعيده على مصرنا الحبيبة ونحن فى أفضل حال.

 اجتماع مجلس الوزراء (1)

وفى ضوء ذلك، وجه رئيس الوزراء الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها تأمين حاجة المواطنين من جميع السلع بأسعار ملائمة، ولاسيما مع قدوم هذا الشهر الفضيل، مع مراعاة التنسيق مع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية والمحافظين، فيما يتعلق بتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بشأن زيادة عدد منافذ توزيع السلع فى سلسلة معارض "أهلًا رمضان" لتوزيع السلع الغذائية الأساسية ذات الجودة العالية بكافة أنواعها، وذلك تلبيةً لاحتياجات المواطنين قبل حلول الشهر الكريم، مع إجراء التخفيضات الملائمة على تلك السلع، فى إطار سياسة الدولة لتخفيف العبء على شرائح المواطنين الأكثر احتياجاً.

 اجتماع مجلس الوزراء (2)

كما نوّه الدكتور مصطفى مدبولى إلى أنه شدّد، خلال اجتماع المحافظين أمس، على ضرورة التطبيق الصارم للضوابط والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، مع تطبيق الغرامات الفورية على المخالفين.

 اجتماع مجلس الوزراء (3)

وتطرق رئيس الوزراء، إلى الحدث الأعظم، الذى أبهر العالم أجمع، والمتمثل فى الاحتفالية الكبرى لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بميدان التحرير إلى المتحف القومى للحضارة، متوجها بالشكر والتقدير لزملائه الوزراء وكافة الأجهزة والجهات والأشخاص الذين أسهموا جميعا فى هذا الحدث العالميّ، والذى أثبت لكل دول العالم مستوى التقدم والتطور الذى أحرزته مصر خلال السنوات الأخيرة، كما أنه أكد أن مصر قادرة على تنظيم مثل هذه الاحتفاليات العالمية بصورة مبهرة، لكن هذا النجاح مع ذلك ألقى بمسئولية كبيرة على عاتق الحكومة، تتحدد فى ضرورة مراعاة ألا يقل مستوى الأحداث التى ستشهدها الدولة المصرية مستقبلا عن هذا الإبهار والدقة، ولا سيما افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، وكذا المتحف المصرى الكبير، وغيرها من المشروعات القومية.

 اجتماع مجلس الوزراء (4)

كما تحدث رئيس الوزراء، عن افتتاح الرئيس السيسى لمدينة الدواء المصرية بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، والتى تستهدف الدولة من وراء إنشائها تحويل مصر إلى مركز إقليمى لصناعة الدواء فى المنطقة من ناحية، وامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة فى هذا المجال الحيوى، مما يتيح للمواطنين الحصول على دواء بمستوى عال من الجودة ويمتاز بالفاعلية.

 اجتماع مجلس الوزراء (5)

وانتقل الدكتور مدبولى للحديث عن تسليمه لمفاتيح الدفعة الأولى من السيارات الجديدة التى تعمل بالوقود المزدوج "الغاز الطبيعى والبنزين" لعدد من المستفيدين من المبادرة الرئاسية "إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي" التى مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر، مؤكدا أن هذه المبادرة من شأنها تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، لأنها تتيح حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة لتيسير فرصة امتلاكهم لسيارات جديدة بدلاً من سياراتهم المتقادمة.

 اجتماع مجلس الوزراء (6)

واختتم رئيس الوزراء حديثه بالإعراب عن خالص الشكر والامتنان لكل الوزراء الذين يبذلون جهودا مضنية فى مختلف القطاعات فى ظل ظروف استثنائية غير مسبوقة.

 اجتماع مجلس الوزراء (7)
 
 اجتماع مجلس الوزراء (8)
 
 اجتماع مجلس الوزراء (9)
 
 اجتماع مجلس الوزراء (10)
 
 اجتماع مجلس الوزراء (11)
 
 اجتماع مجلس الوزراء (12)
 
 اجتماع مجلس الوزراء (13)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة