أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أضرار لإهمال علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 07:00 ص
5 أضرار لإهمال علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من الأمراض المزمنة التي تؤثر على ملايين الأطفال وتستمر معهم حتى البلوغ وقد تسبب مستويات أعلى من المعتاد من السلوكيات المفرطة النشاط والاندفاعية كما قد يجد الأشخاص الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه صعوبة في التركيز على عمل واحد، فقد يكونون مفرطي النشاط ويظهرون سلوكًا اندفاعيًا وقد يؤدي هذا إلى قلة الثقة بالنفس والعلاقات المضطربة وضعف الأداء الدراسي، في هذا التقرير نتعرف على 5 أشياء يمكن أن تحدث إذا لم تعالج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا" .

Screenshot 2021-04-05 114551

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو مرض يستمر مدى الحياة، وقد لا يتم علاجه ولكن قد تقل الأعراض مع تقدم العمر من خلال اتخاذ التدابير المناسبة.

 يمكن أن يحدث التشخيص والعلاج المبكر، بما في ذلك الأدوية والتدخلات السلوكية، فرقًا كبيرًا ومع ذلك ، إذا تُرك دون علاج، يمكن أن يؤثر اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على حياة الشخص الشخصية والمهنية فيما يلي بعض الأشياء التي قد تحدث إذا لم يتم علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

5 أشياء يمكن أن تحدث إذا لم تعالج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
 

Screenshot 2021-04-05 115411

 قلة التركيز
 

نقص التركيز هو المشكلة الأساسية لمن يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه قد يجد الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة صعوبة في التركيز على مهمة معينة وغالبًا ما يتركونها غير مكتملة في اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، يواجه الأشخاص صعوبة في إنهاء المهام اليومية الأكثر اعتدالًا مثل التنظيف ودفع الفواتير وغيرها.

الغفلة ونقص الانتباه
 

لا يستطيع الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الجلوس في الفصل الدراسي وقد يكونون عادةً أكثر الأطفال نشاطًا في الفصل لكن هذا غالبًا ما يكون مصحوبًا بعدم الانتباه.

قد يكون الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في أحلام اليقظة طوال الوقت وقد يجدون صعوبة في التواجد في الوقت الحالي هذا أكثر شيوعًا عند الفتيات مقارنة بالفتيان ويمكن أن يؤثر ذلك بمرور الوقت على حياة الفرد المهنية.

 سلوكيات متهورة
 

بالنسبة للأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، غالبًا ما يكون لديهم سلوكيات متهورة تخرج عن السيطرة، مما قد يكون له نتائج خطيرة، كما أنهم ليس لديهم سيطرة على عواطفهم وغالبًا ما يتصرفون بتهور ويتخذون قرارات متهورة قد لا تكون جيدة لحياتهم الشخصية أو المهنية.

Screenshot 2021-04-05 115432

مشاكل في العلاقات الاجتماعية
 

يمكن أن يؤثر اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ليس فقط على المستوى المهني، ولكن أيضًا على الحياة الشخصية، حيث قد يكون لديهم عدم استقرار في علاقاتهم العاطفية أو مع الأصدقاء هذا لا يعني أنهم لن يكونوا قادرين على تكوين أو التفاعل مع الآخرين بشكل جيد فقد تكون مهارات الاتصال لديهم رائعة، لكنهم لن يكونوا قادرين على التمسك بهذه العلاقات.

Screenshot 2021-04-05 115343

 عدم الاستقرار الوظيفي
 

تبديل الوظائف أمر طبيعي ولكن في حالة اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، فهو متكرر للغاية حيث يجد الأشخاص المصابون بهذا المرض صعوبة في الالتزام بوظيفة واحدة وغالبًا ما يواجهون مشكلة في الوظيفة يغيرون وظائفهم بشكل متكرر ويواجهون صعوبة في العمل.

Screenshot 2021-04-05 115358









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة