أكرم القصاص - علا الشافعي

محور سمالوط الحر أهم مشروعات المنيا.. اعرف تكلفة المشروع وموعد الافتتاح.. فيديو

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 05:00 ص
محور سمالوط الحر أهم مشروعات المنيا.. اعرف تكلفة المشروع وموعد الافتتاح.. فيديو محور سمالوط الحر
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واحد من أهم المشروعات، التى تم تنفيذها بمحافظة المنيا، خلال السنوات القليلة الماضية محور سمالوط الحر والذى سيتم افتتاحه قريبا بعد الانتهاء منه بنسبة 100% ضمن 10 محاور أخرى على النيل.

ويبلغ طول محور  سمالوط الحر 24 كم وعرض 21 م ، وبتكلفة مليار 1.8 مليار جنيه ، ويشتمل على 47 عملًا صناعيًا، منها 30 كوبري،  تضم 4 كباري رئيسية، وهي (كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي، وأعلى نهر النيل، وعلى ترعة الإبراهيمية وسكة حديد القاهرة ، أسوان والطريق الزراعي الغربي، وعلى الطريق الصحراوي الغربي، و26 كوبرى و17 نفقًا لتفادي التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف.

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، فى تصريحات سابقة، أن المحور يهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة في محافظة المنيا، ويمثل إنشاء المحور أهمية استراتيجية كبرى، حيث سيسهم في تيسير حركة النقل وجذب المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار بالمنطقة الصناعية بالسرارية شرق النيل، ما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية على أرض المحافظة.

ولفت إلى أن قطاع الطرق والنقل يشهد خلال تلك الفترة نقلة كبيرة، من خلال تنفيذ 740 مشروعاً بإجمالى تكلفة 6.3 مليار جنيه، تم الانتهاء من 693 مشروعاً، وجار تنفيذ 23 مشروعا، من أبرزها محور كوبرى سمالوط على النيل وتطوير الطريق الصحراوى الغربى بطول 97 كم، ورصف 18 طريقاً لرفع كفاءة الطرق المحلية بالمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة