أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس هيئة تعليم الكبار: خطة لمحو أمية مواطنى المحافظات الحدودية خلال 5 سنوات

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 09:06 م
رئيس هيئة تعليم الكبار: خطة لمحو أمية مواطنى المحافظات الحدودية خلال 5 سنوات جانب توقيع البرتوكول
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت محافظة مطروح، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا بعنوان "مطروح بلا أمية" في إطار خطة الدولة لمحو الأمية في محافظة مطروح خلال عامين، برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وحضور الدكتور عاشور عَمرى رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، والدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، وأعضاء الهيئة البرلمانية نواب مطـروح بمجلسي النواب والشيوخ، و العمدة  صـلاح جبر رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، ورؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات بالمحافظة، وعدد من العمد والمشايخ والمرأة والشباب ومدير الأوقاف والأزهر وممثل الكنيسة  بمطروح .
 
 
وشهد محافظ مطروح ورئيس هيئة تعليم الكبار، توقيع برتوكول تعاون بين فرع الهيئة بمطروح، مع كلا من مديرية التربية والتعليم ومديرية الشئون الصحية وإدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة، لتكثيف التعاون والمشاركة فى جهود محو الأمية. 
 
واستعرض عادل مسلم رئيس فرع محو الأمية بمطروح، جهود الفرع فى محو الأمية، بالتعاون مع عدة جهات بالمحافظة، مع عرض فيلم تسجيلي.
 
وأكد رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، على اهتمام القيادة السياسية كواجب وطني، مع وضع خطة لمحو أمية 6 محافظات حدودية، من بينها مطروح خلال عامين، وخطة للقضاء على الأمية لتكون جميع المحافظات خالية من الأمية  خلال 5 أعوام، مشيدا بجهود فرع محو الأمية بمطروح والتكاتف التنفيذي والشعبي والديني، ودعم محافظ مطروح لمبادرة مطروح بلا أمية
 
وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على ضرورة تكاتف ومشاركة جميع  الجهات التزاماً بالمسئولية والواجب ودورهم لتعليم من لم يسعفهم وتواتيهم الفرصة للتعلم بمطروح، والوصول إلى جميع المناطق، تفعيلاً لمبادرة "مطروح بلا أمية " بما تخلقه من وعى وسلوك سليم يستوعب متطلبات التنمية، وتوفر كوادر قادرة على  بناء المجتمع وصنع التقدم والتطوير من أجل غدٍ أفضل لوطننا العزيز مصر.
 
ووجه محافظ مطروح الشكر، لجهود فرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بمطروح، على الجهود المبذولة لمحو الأمية خلال السنوات القليلة الماضية، وتراجع نسبة الأمية من  36% من إجمالي عدد سكان المحافظة عام 2018 إلى نسبة 31% هذا العام.
 
وتم عرض  موجز فى عام  2018 / 2019 بلغت نسبة النجاح 27% من المستهدف، وعام 2019/2020  بلغت نسبة النجاح 78% من المستهدف، وعام 2020 / 2021  بلغت نسبة النجاح  111% من المستهدف.
 
وأكد محافظ مطروح، على أهمية  المشاركة الفاعلة، في محو أمية أهلنا بالتجمعات الصحراوية، مع دراسة مقترح درجات أو مكافآت لهم، مع فتح مزيد من الفصول، بمراكز المدن والقرى والتجمعات،  لتكون هناك قرى ومراكز بلا أمية، وحث جميع المتعلمين على المشاركة وتوفير الحافز لهم مع بذل مزيد من التوعية  والتحفيز لهم، مؤكد على أن محافظة مطروح، لا تألو جهداً في تقديم مزيد من الدعم الواجب، نحو القضاء على الأمية وأن تصبح مطروح بل أمية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة