محافظ السويس: انتهاء 80% من مشروع تبطين الترع برى الخواطرة وكبريت

الإثنين، 05 أبريل 2021 05:00 ص
محافظ السويس: انتهاء 80% من مشروع تبطين الترع برى الخواطرة وكبريت اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، أنه تم الانتهاء من أكثر من 80 % من مشروع تبطين الترع بقرى الخواطرة وكبريت بالقطاع الريفى بمحافظة السويس.

وقال محافظ السويس لـ " اليوم السابع "، أن حصة السويس من المياه 436.45 مليون متر مكعب فى العام ، مؤكدا أن مشروع تبطين الترع مشروع قومى يمثل نقلة حضارية كبيرة فى ترشيد الاستهلاك ، وأن التبطين هام للحفاظ على مياة الشرب.

وأشار عبدالمجيد صقر، أن المشروع يقلل من ظهور الحشائش إضافة إلى إكساب شكل جمالى للترع وتقليل هدر المياه بما يحافظ على المياه للفلاح والحد من تأثير المصارف على الأراضى الزراعية.

وأكد صقر، على قرب الانتهاء من تطوير ترعة السويس وإنشاء مشروع ممشى كورنيش بطول 850 متراً على جانبى الترعة للحفاظ على منسوب الترعة والشكل الجمالى لها .

وأضاف المحافظ، أنه تم تدبيش الترعة وتركيب الستائر الحديدية على جانبى الترعة أمام محطة مياه الرئيسية بمنطقة الباسل ، وسيتم الانتهاء من أعمال التطوير فى الموعد الزمنى المحدد ، مؤكدا قرب أيضاء الأنتهاء من إنشاء شبكة الصرف الصحى على طريق السويس الإسماعيلية المغذى لمنطقة الورش الصناعية ، وعدد من المناطق المجاورة لها فى إطار خطة المحافظة لصيانة وتدعيم خطوط وشبكات الصرف الصحى على مستوى المحافظة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة