ضبط 381 كجم من اللحوم المجمدة غير صالحة للإستهلاك الآدمى فى المنوفية

الإثنين، 05 أبريل 2021 11:11 ص
ضبط 381 كجم من اللحوم المجمدة غير صالحة للإستهلاك الآدمى فى المنوفية اللحوم المضبوطة بالحملة
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت لجان الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بديوان عام محافظة المنوفية، حملات تفتيشية بمركز ومدينة تلا، أسفرت عن ضبط 35 كجم لحوم مفرومة ، و79 كجم من الدهون، و 7 كجم من الكبدة المجمدة ، 32.5 من اللحوم المستوردة المجمدة ، 144كجم دواجن مجمده غير صالحة للاستهلاك الأدمى، بإجمالى مضبوطات 279.5كجم .

وتم إبلاغ النيابة العامة وتحرير محضرين جنح أمن الدولة طوارئ رقمى 836 لسنة 2021 ، و رقم 837 لسنة 2021 .

وفى ذات السياق شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية ، حملات تموينية بمركزى منوف والباجور على المخابز والمحلات العامة ، أسفرت عن تحرير 145 محضر ، تنوعت ما بين 62 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم نظافة وعدم المطابقة للمواصفات ، و 83 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ، وبيع بأزيد من السعر الرسمى وكذا مخالفات أخرى.

ومن أبرز القضايا التى تم ضبطها خلال الحملة ، تحرير محضرين جنح ضد المسئولين عن إدارة محلات لبيع الدواجن بمركز منوف لحيازتهم وعرضهم للبيع دواجن محقونة بالمياه ، وضبط 101كجم دواجن غير صالحة للإستهلاك الأدمى ، كما تم تحرير 3 محاضر لأصحاب محلات بقالة بناحية إسطنها ومسجد الخضرة بمركز الباجور لبيعهم سجائر بأزيد من السعر الرسمى .

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ، وبالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية والطب البيطرى بالمحافظة ، بتكثيف الحملات التموينية الموسعة بنطاق المحافظة وبذل المزيد من الجهد لتحقيق الانضباط وتوفير كافة السلع التموينية والغذائية بالتسعيرة المحددة للجمهور حفاظاً على حقوق المواطنين . 

يأتى ذلك فى إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى ، ومديرية التموين بتشكيل لجان للمرور على الأسواق ومصانع اللحوم والدواجن بدائرة المحافظة للوقوف على مدى سلامة وصلاحية وجودة المنتجات الغذائية المقدمة للمواطنين حرصاً على صحتهم وسلامتهم .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة