السفارة المصرية بروسيا: إعلام موسكو قدم تغطية عالمية لموكب المومياوات

الإثنين، 05 أبريل 2021 02:57 م
السفارة المصرية بروسيا: إعلام موسكو قدم تغطية عالمية لموكب المومياوات موكب المومياوات الملكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد عبد المعز المستشار الإعلامى بالسفارة المصرية فى موسكو، بأن الإعلام الروسى أفرد مساحات كبيرة للاحتفاء بالحفل العالمى الذى نظمته مصر لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

 

ووصفت وكالات الأنباء الروسية الكبرى "تاس" و"ريا نوفوستى" و"أنتر فاكس" الحفل بالحدث الثقافى الأهم الذى يشهده العالم فى السنوات الأخيرة، وأشادت بالتنظيم المحكم والإبهار الذى تميزت به كل فقرات الحفل، كما نقلت تصريحات وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى بأنه كان لابد من نقل المومياوات الملكية إلى المتحف الجديد لأن المتحف القديم لم يعد قادر على استيعابها.

 

من جانبها، بثت قناة " روسيا 24 " وهى القناة الاكبر فى عموم روسيا، تقريرا حول الحفل، الذى وصفته بالملحمة التى تكاتفت فيها كافة جهات الدولة المصرية لتقديم هذه الصورة الحضارية بما يليق بمكانة مصر وعظمة الحضارة المصرية.

 

كما ذكرت القناة أنه ما كان للحفل أن يخرج بهذا الإبهار لولا الاهتمام الشخصى الذى أولاه الرئيس عبد الفتاح السيسى لكل تفاصيله، وأكدت القناة أن السيسى يسير على خطى أجداده الفراعنة حيث يعمل جاهدا على تطوير البنية التحتية للدولة المصرية، ويقوم بإنشاء عاصمة إدارية جديدة تليق بمصر ويتبنى الكثير من المشروعات القومية العملاقة، وأحدها محطة الضبعة النووية وهى أحد ثمار العلاقات المصرية الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة