احذروا موجة حارة تضرب البلاد.. الأرصاد تكشف: استمرار ارتفاع درجات الحرارة لنهاية الأسبوع.. وتحذر: الثلاثاء والأربعاء ذروة الارتفاع فى حرارة الجو والعظمى بالقاهرة تصل 36 درجة.. والبلاد تتأثر بكتلة هوائية جنوبية

الإثنين، 05 أبريل 2021 12:47 م
احذروا موجة حارة تضرب البلاد.. الأرصاد تكشف: استمرار ارتفاع درجات الحرارة لنهاية الأسبوع.. وتحذر: الثلاثاء والأربعاء ذروة الارتفاع فى حرارة الجو والعظمى بالقاهرة تصل 36 درجة.. والبلاد تتأثر بكتلة هوائية جنوبية ارتفاع كبير فى درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد البلاد استقرار فى الأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية مع تعرض البلاد لارتفاع فى درجات الحرارة متوقع أن يصل ذروته الثلاثاء والأربعاء، على أن يعقب هذا الارتفاع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

 

استمرار ارتفاع درجات الحرارة 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى اعتدال فى الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة بسبب اندفاع كتلة هوائية جنوبية من شبه الجزيرة العربية.

 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذا الارتفاع يستمر إلى نهاية الأسبوع بقيم تتراوح من 3 لـ8 درجات مئوية.


ذروة الارتفاع 

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة ستكون يومى الثلاثاء والأربعاء حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 35 و36 درجة وجنوب البلاد 38 درجة.


طقس اليوم الاثنين وارتفاع الحرارة 

ويشهد اليوم الإثنين ارتفاع أخر فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية الشرقية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد.

 

 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من أقصى غرب البلاد، وأتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى وجنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس بارد على كافة الأنحاء.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 19 درجة.


خريطة الظواهر الجوية 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الإثنين 5 أبريل 2021 إلى الجمعة 9 أبريل 2021، كما يلى: 

 

- يوم الإثنين 5 أبريل: 

 أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى وجنوب البلاد 

نشاط رياح على مناطق من أقصى غرب البلاد 

 

- يوم الثلاثاء 6 أبريل: 

أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى وجنوب البلاد 

نشاط رياح على مناطق من أقصى غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة

 

- يوم الأربعاء 7 أبريل: 

أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى 

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية

 

 - يوم الخميس 8 أبريل: 

أترية عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى 

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء 

 

- يوم الجمعة 9 أبريل:

اعتبارا من الجمعة 9 أبريل انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( 4: 6 ) درجة 

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وجنوب البلاد.

 

- يوم السبت 10 أبريل: 

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وجنوب البلاد.

 

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة واضطراب الملاحة البحرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة