خالد صلاح

جو وجيل بايدن يحتفلان بعيد الفصح بأرنب يرتدى "كمامة" لمواجهة كورونا

الإثنين، 05 أبريل 2021 07:53 م
جو وجيل بايدن يحتفلان بعيد الفصح بأرنب يرتدى "كمامة" لمواجهة كورونا بايدن وزوجته
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر الرئيس الأمريكى، جو بايدن وزوجته السيدة الأولى جيل بايدن على شرفة البيت الأبيض ليتمنيا للأمريكيين عيد فصح سعيد.

وانضم إلى الرئيس والسيدة الأولى ضيف خاص وهو أرنب عيد الفصح، الذى لعب دوره العقيد براندون ويستلينج من القوات الجوية الأمريكية هذا العام. تضمن زى ويستلينج قناعًا يغطى فم الأرنب.

أقر بايدن بأن العديد من الأمريكيين لم يتمكنوا من الاحتفال بعيد الفصح مع عائلاتهم كما يفعلون عادة هذا العام بسبب الوباء المستمر، لكنه أعرب عن تفاؤله بشأن مسار البلاد مع تزايد التطعيمات.

قال بايدن: "مع احتفالنا بتجديد هذا الموسم، نعلم أن الفجر الذى طال انتظاره قد اقترب". "سنعيد بناء أمتنا. سنعيد الاجتماعات ونعيد تصور ما يمكن أن نكون عليه. سنتذكر أنه بالإيمان والأمل والمحبة، كل شيء ممكن ". وتابع أنه يتطلع إلى العام المقبل، مضيفًا: "وسيكون هناك احتفالا بعيد الفصح، أن شاء الله"

وقال البيت الأبيض فى بيان إن جو وجيل بايدن استطاعا إيجاد طريقة للاحتفال بعيد الفصح مع الأمريكيين هذا العام، على الرغم من الوباء المستمر. وأضاف البيان، "لنشر فرحة عيد الفصح بأمان هذا العام، وزع الرئيس والسيدة الأولى هدايا خشبية من بيض عيد الفصح على مواقع التطعيم فى جميع أنحاء البلاد والمستشفيات المحلية."

من المتوقع أن يستأنف البيت الأبيض الاحتفال السنوى بعيد الفصح العام المقبل، بعد أن يتلقى المزيد من الأمريكيين لقاحات فيروس كورونا.

قال كبير مستشارى البيت الأبيض آندى سلافيت إن إدارة الرئيس الأمريكى، جو بايدن تنشئ ثلاثة مواقع أخرى للتلقيح الجماعى ممولة اتحاديًا. وستكون المواقع الثلاثة فى كولومبيا بولاية ساوث كارولينا ؛ بويبلو، كولورادو ؛ وسانت بول، مينيسوتا.

وقال إن "هذه المواقع الثلاثة الجديدة تقربنا من هدف الرئيس"، مشيرًا إلى أن المواقع الحالية ساعدت الإدارة بالفعل "فى الوصول إلى المجتمعات التى تضررت أكثر من غيرها من الوباء". وقال سلافيت إن التطعيمات مستمرة فى الزيادة، وتم إعطاء أكثر من 4 ملايين لقاح فى يوم واحد فى نهاية هذا الأسبوع، وهو رقم قياسى جديد.

وحصل ما يقرب من 1 من كل 3 أمريكيين وأكثر من 40٪ من البالغين فى الولايات المتحدة على جرعة واحدة على الأقل، وحوالى 1 من كل 4 بالغين يتم تطعيمهم الآن بشكل كامل. لكن سلافيت شدد على أن البلاد يجب أن تظل يقظة بشأن الحد من انتشار الفيروس، مرددًا تعليقات جو بايدن يوم الجمعة.

قال سلافيت: "نحن نسير فى الاتجاه الصحيح". "أسوأ شيء يمكن أن نفعله الآن هو أن نخطئ فى التقدم للانتصار."


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة