جوارديولا يشن هجوما لاذعا على اليويفا: يقتلون اللاعبين بضغط المباريات

الإثنين، 05 أبريل 2021 01:17 ص
جوارديولا يشن هجوما لاذعا على اليويفا: يقتلون اللاعبين بضغط المباريات جوارديولا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يقتل اللاعبين ببطء؛ بسبب الطبيعة القاسية للجدول الزمني للمباريات، خاصة هذا الموسم الذي تم خلاله ضغط المباريات بشكل كبير؛ بسبب تعطيل جائحة كورونا فترة كبيرة من الموسم الماضي.

في عام حافل بالمباريات الدولية والأوروبية للأندية، يتجه مانشستر سيتي بقيادة جوارديولا نحو التنافس على 4 بطولات، وهي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

وبسبب دكة بدلاء السيتي القوية يتمتع جوارديولا برفاهية تناوب اللاعبين للمباريات في كل تلك المسابقات وعدم إضعاف فريقه كثيرًا، وهو ما ظهر من خلال تواجد أمثال رحيم سترلينج، برناردو سيلفا، جواو كانسيلو، إيلكاي جوندوجان وجون ستونز على مقاعد البدلاء في الفوز مساء السبت 2-0 على ليستر سيتي بالبريميرليج.

لكن جوارديولا يقول إنه لا خيار أمامه سوى تبديل لاعبيه، وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور": "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا يقتلان اللاعبين وهذا كثير للغاية، لم يكن لدينا أسبوع عطلة واحد منذ أن بدأنا، إنهم بشر وليسوا آلات".

وأضاف: "السبب في تغيير التشكيل كل مباراة بستة أو سبعة لاعبين، هو أن الجميع يتمتعون بلياقة بدنية جيدة، ولأننا نملك فريقًا رائعًا، ولن أسمح لهم باللعب مضغوطين، بعضهم يريد اللعب كل يوم، لكن من المستحيل التنافس في جميع المسابقات".

وتابع: "في هذا العام بدون جمهور، مع أقصر منافسة على الإطلاق، بدأنا الموسم في وقت متأخر وسننهي في وقت مبكر، لذا إذا لم تقم بالتناوب لا يمكنك الفوز بجميع المسابقات، لا يمكنك أن تكون هنا في الوضع الذي نحن عليه الآن".

كان جوارديولا ينتقد بشكل خاص فترة التوقف الدولي الأخيرة، حيث لعب العديد من لاعبيه في ثلاث مباريات في فترة تزيد قليلاً عن أسبوع مع منتخبات بلدانهم.

وأشار: "بعضهم لعب ثلاث مباريات 90 دقيقة و90 دقيقة و90 دقيقة ويسافرون، بالطبع يمكن أن يرغبوا في اللعب لأن لديهم عقلية لا تصدق للتواجد هناك طوال الوقت واللعب".

واختتم: "لذلك لا يمكن لأي لاعب أن يلعب طوال الوقت جسديا أو عقليا، ويكون جاهزا كل يوم للمنافسة، مستحيل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة