أكرم القصاص - علا الشافعي

القاهرة والجيزة توجهان الأحياء بشن حملات لحظر الموائد فى رمضان.. السماح بإنشاء شوادر السلع بشروط أهمها عدم إشغال الطرق وإقامتها بأرض فضاء.. والجمعيات: سنوزع وجبات جاهزة للصائمين دون استقبالهم

الإثنين، 05 أبريل 2021 04:00 ص
القاهرة والجيزة توجهان الأحياء بشن حملات لحظر الموائد فى رمضان.. السماح بإنشاء شوادر السلع بشروط أهمها عدم إشغال الطرق وإقامتها بأرض فضاء.. والجمعيات: سنوزع وجبات جاهزة للصائمين دون استقبالهم موائد الرحمن - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتزامن مع قرار رئيس الوزراء بحظر موائد الرحمن فى رمضان حفاظا على سلامة المواطنين، بسبب فيروس كورونا، وضحت محافظتا القاهرة والجيزة خطة للتعامل مع الموقف ومنع الاقامة سرادقات موائد الرحمن.
 
وأعلنت أجهزة القاهرة والجيزة عن البدء فى اجراء حملت لرصد الشوادر بالإضافة إلى التنييه على الجمعيات الخيرية بقرار الحظر .
 
من جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه تنفيذا لقرار رئيس الوزراء سيتم التعامل بحزم لحظر جميع السرادقات الخاصة بموائد الرحمن لمواجهة كورونا ، مع السماح لشوادر السلع الغذائية بشروط وتراخيص يتم الحصول عليها من الأحياء.
 
وأوضح محافظ الجيزة، أن من أهم شروط اقامة شوادر السلع، هى ألا تشغل الطريق العام ويتم اقامتعا فى الأراضى الفضاء، بالإضافة إلى الحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.
 
وبدوره أكد المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه لن يتم السماح بإقامة موائد الرحمن حرصا على صحة وسلامة المواطنين وتطبيقا لقرار رئيس الوزراء، وذلك من خلال شن حملات مكثفة من الأحياء .
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة، لـ" اليوم السابع" ، أن هناك شروط خاصة بانشاء شوادر السلع مثل معارض أهلا رمضان، وأهمها عدم اشغال الطريق والالتزام بلحصول على التصاريح اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المترددين على الشادر.
 
من جانبها أكدت عدد من ااجمعيات الأهلية والخيرية، أنهم سيوزعون وجبات الإفطار على الصائمين دون السماح باستقبالهم بأماكن الموائد حرصا عليهم ولمنع انتشار فيروس كورونا وتنفيذا لقرار الحظر.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، الذى عقد الثلاثاء الماضى برئاسته وحضور عدد من الوزراء والمسئولين، القواعد والإجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها والالتزام بها خلال شهر رمضان المبارك، فى إطار الحرص على تجنب تسبب بعض الطقوس التى يعتادها المصريون خلال الشهر الكريم، في حدوث ارتفاع جديد في أعداد المصابين بفيروس كورونا، على غرار ما حدث العام الماضي.
 
وشدد رئيس الوزراء على أن الدولة ستطبق بمنتهى الحزم تلك الإجرءات الإحترازية التي يتم اتخاذها واللازم اتباعها خلال شهر رمضان المعظم، لحماية صحة وسلامة المواطنين والمجتمع، خاصة فيما يتعلق بالالتزام بارتداء الكمامة خاصة في أماكن التجمعات، مع المتابعة المستمرة لوسائل النقل الجماعي، مع تحصيل الغرامات المفروضة على المخالفين بشكل فوري، للحد من التهاون في هذا الأمر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة