نجوم مصر يسردون تاريخ أجدادهم بحفل نقل المومياوات الملكية.. "السقا" من أمام هرم زوسر: أول بناء حجرى عرفه التاريخ.. أحمد حلمى يبرز عظمة مقبرة توت عنخ أمون: "أبهرت العالم".. وخالد النبوى يحصد إعجاب وإشادة الجمهور

الأحد، 04 أبريل 2021 03:30 م
نجوم مصر يسردون تاريخ أجدادهم بحفل نقل المومياوات الملكية.. "السقا" من أمام هرم زوسر: أول بناء حجرى عرفه التاريخ.. أحمد حلمى يبرز عظمة مقبرة توت عنخ أمون: "أبهرت العالم".. وخالد النبوى يحصد إعجاب وإشادة الجمهور خالد النبوي
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبهرت مصر العالم باحتفالية موكب المومياوات، الذي طغى عليه الطقوس الفرعونية وقدم لمحة بسيطة عن حضارة مصر القديمة الشامخة منذ آلاف السنين، وذلك على مدار ساعتين تقريبا تركزت أعين العالم على قلب العاصمة المصرية من متحف التحرير إلى متحف الحضارة ، التي صاحبتها عروض فنية تحكي عن مصر العريقة، بلد الحضارة والتاريخ والفن، والتي قدمها عدد من النجوم الشباب الذين ظهروا بفيلم تسجيلي يسردون به عظمة أجدادهم الفراعنة.

ألقى الفنانون كلمات عن حضارة مصر ونبذة عن كل ملك، حيث تحدث النجم أحمد السقا عن هرم زوسر، وعن عظمته كأول بناء حجري فى التاريخ، قائلا :"الخيال والإبداع هما السر وراء أول بناء حجري متكامل في التاريخ، وأول بناء هرمي عرفه البشر.

السقا
السقا

وأضاف :"كل ما وصل إليه المصريون كان في الأصل فكرة، ونبتت بذرة في خيال إنسان، إنسان عنده حلم يغير شكل الحياة، وإيمانه بها خلاه يعافر وراه، وبالمعرفة والمهارة حولها لحقيقة".

احمد السقا
احمد السقا

 

وتابع: "بالخيال والإبداع طوّر المصريون القدماء معرفتهم ومهارتهم ومواردهم، عشان زي ما بنقول بالمصري يعملوا لآخرتهم، عشان يسبوا لنا آثار خالدة، عابرة للأزمان، الهندسة والعمارة اللي فيها حقيقي معجزة، بس النقوش اللي عليها هي ورثنا الحقيقي، وصوت الضمير الإنساني الحي، اللي بيشهد بفطرتنا السليمة منذ بدء الخليقة".

أما النجم أحمد حلمي فتحدث عن مقبرة الفرعون توت عنخ آمون، مؤكداً أنها ضمت 5000 قطعة أثرية، مؤكدا أنها من أشهر الاكتشافات المصرية التي أبهرت العالم وما زالت محنطة وقناعة الذهبي مازال يحتفظ ببريقه حتى الآن، وسيتم عمل جناح ضخم لمحتويات مقبرته وستعرض لأول مرة في المتحف المصري الكبير.

احمد حلمي
احمد حلمي
حلمي
حلمي

 

كما تحدث الفنان كريم عبد العزيز عن عقيدة المصري القديم وإيمانه القوي بقيم الحب والعدل والخير والسلام وإيمانه بالثواب والعقاب والحياة بعد الموت والحساب، معربا عن سعادته بالمشاركة فى حفل موكب المومياوات الملكية، ونشر عبد العزيز، فيديو مشاركته فى الحفل المبهر، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، صحبها بتعليق: "تحيا مصر دائما وأبدًا".

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

 

كريم
كريم

أما الفنان أحمد عز فقال إن المصريين استطاعوا بناء الأهرامات بالفكر والمعرفة، معقبا: "المصريين قدروا يبنوا الصرح العملاق بالفكر والمعرفة والمهارة".

وأضاف :"العقيدة والإيمان هما السر الحقيقي للخلود"، متابعا: "هرم خوفو أهم عجائب الدنيا السبع، وإلى الآن العلماء محتارين في أمره".

احمد عز
احمد عز
عز
عز

 

وحصد النجم خالد النبوي إشادات واسعة بعد عرض فيلم "مصر الحضارة"، والذى أعطى خلاله لمحة عن تاريخ مصر، بالإضافة لأهم التطورات التي حصلت مؤخرا على صعيد الآثار المصرية، من ترميمات لأهم الأماكن في وقت قياسى، وذلك لما ظهر به بلباقة ولغة سليمة وحضور مميز خلال شرحه لكل مكان يزوره ويتحدث عنه.

خالد النبوي
خالد النبوي

وأعرب خالد النبوى، عن سعادته بالمشاركة فى حفل نقل موكب المومياوات الملكية، مؤكدا فخره بهذا الحدث المصرى الكبير وفخره بالكلام عن مصر فى أى وقت وكل مكان، مقدما الشكر لكل الجماهير ومتابعيه عبر حساباته على السوشيال ميديا على محبتهم له.

ونشر النبوى، صورة له من أمام الهرم المدرج، عبر حسابه على تويتر، صحبها بتعليق: "فخور إنى أتكلم عن بلدى فى كل وقت وكل مكان، وفخور بهذا الحدث المصرى الكبير، شكراً لمحبتكم الغالية اللى طالعة من قلوبكم وشايفها فى كلامكم".

النبوي
النبوي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة