شعر "الملكة تى" و"جمجمة سقنن رع" تشغل بال المصريين.. "فيديو"

الأحد، 04 أبريل 2021 02:00 م
شعر "الملكة تى" و"جمجمة سقنن رع" تشغل بال المصريين.. "فيديو" تغطية خاصة
كتب ـ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع تغطية لـ"تريندات نص الليل"، والتي تسلط الضوء على أهم الموضوعات التي اهتم بها المصريون وهي التغطية التي أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.
 

البداية كانت من موكب المومياوات، حيث سلطت القناة الأولى الألمانية الرسمية الضوء على لقطات من موكب المومياوات الملكية الذهبى اليوم الأحد، والذى وصفه التقرير الألمانى بأنه موكب مهيب ومشهد رائع لملوك وملكات مصر.

أما شبكة بى بى سى البريطانية فعلقت على الحدث قائلةً، حشود من المصريين تتجمع لمشاهدة موكب تاريخى لحكام بلادهم القدامى عبر العاصمة القاهرة.

كما اهتم المصريون أمس بالملك المصري سِقنن رع، قائد موكب المومياوات، وأول ملك يغادر التحرير، هو مؤسس الأسرة السابعة عشرة، والذي بدأ مقاومة احتلال الهكسوس.

وشغلت أيضا الملكة تي بال المصريين، بعد حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي تزامنًا مع الاستعدادات لموكب نقل المومياوات الملكية، بعد انتشار صورة لمومياء الملكة تي والتي بدت محتفظةً بكامل شعرَها طويلاً.

ومن موكب المومياوات انتقلنا إلى الأردن بعد إعلان عدم صحة ما نُشر من ادعاءات حول اعتقال الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثانى، لكنه بيّن أنه طٌلب منه التوقف عن تحركاتٍ ونشاطات تُوظفُ لاستهدافِ أمن الأردن واستقرارِه فى إطار تحقيقاتٍ شاملة مشتركة قامت بها الأجهزةُ الأمنية، واُعتقل نتيجةً لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة