زينب عبد اللاه تكتب: موكب المومياوات يكافئ جنود الفن.. عمرو عزيز فى طريق العالمية ونادر عباسى لعب بمشاعر الملايين.. هشام نزيه عزف على أوتار القلوب.. والفراعنة يتوجون رضوى وتقى وسلمى ومى ملكات العزف والأزياء

الأحد، 04 أبريل 2021 06:57 م
زينب عبد اللاه تكتب: موكب المومياوات يكافئ جنود الفن.. عمرو عزيز فى طريق العالمية ونادر عباسى لعب بمشاعر الملايين.. هشام نزيه عزف على أوتار القلوب.. والفراعنة يتوجون رضوى وتقى وسلمى ومى ملكات العزف والأزياء موكب المومياوات الملكية
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائمًا ما يحظى النجم الذى يقف أمام الكاميرا أو خلف الميكرفون بكل الشهرة والنجومية والتصفيق وينصب عليه إعجاب واهتمام الجمهور، ولكن فى حفل موكب المومياوات التاريخى لم يكتف الجمهور بذلك، وكأن أجدادنا الفراعنة الذين يؤمنون بقيم العدل وتقدير الإبداع والفن أرادوا تحية جنود الفن الذين لا يقفون فى دائرة الضوء، فأنصف موكب المومياوات جنود الفن المجهولين والذين عادة ما يقفون خلف الكاميرا أو فى الصفوف الخلفية بعيدا إلى حد ما عن دائرة الضوء.

فبالأمس انشغل الملايين ليس فقط بكبار النجوم الذين وقفوا ليبدعوا بالغناء أو التحدث خلال العرض ولكن خطف الأنظار والاهتمام جنود أخرون لم يكونوا فى العادة داخل دائرة الاهتمام أو ممن تتردد أسمائهم على مسامع الجمهور .

 

المخرج عمرو عزيز

سأل الجمهور الذى أبهره العرض التاريخى عن اسم المخرج العبقرى الذى أبدع فى كل تفصيلة وكان على قدر مسئولية هذا الحدث العالمى والتاريخى الهام، فكان عمرو عزيز المخرج الشاب كالمايسترو الذى نقل صورة ساهم فى صناعتها كثيرون بإبداع غير مسبوق، وكان المسئول عن إبراز كل مجهود عناصر هذا العمل الضخم الذى استمر لشهور، وبالرغم من أن الجمهور قد لا يلتفت ليسأل عن مخرج العمل، إلا أن الملايين اهتموا بمعرفة المخرج الذى أبدع صورة حفل المومياوات الملكية.

كان عمرو عزيز الذى لم يتجاوز عمره 44 عامًا قائد العمل الذى أخرج هذه الملحمة التى شعر أمامها كل مصرى بالفخر، وقد سبق له إخراج عدد من الفعاليات المهمة في مصر، منها قرعة كأس العالم لكرة اليد، ومهرجان القاهرة السينمائي في دورتيه 2019 و2018، وعدد من دورات منتدى شباب العالم ومؤتمرات الشباب.

المخرج عمرو عزيز

وتردد اسمه وصفق له الجميع وسألوا عنه بعد كل ماعاشه المصريون من مشاعر فخر وإبهار أكدت أنه لدينا مخرجون عالميين، وربما كانت هذه من المرات القليلة التى يهتم فيها الجمهور باسم المخرج ربما أكثر من الاهتمام بأسماء النجوم السوبر المشاركين فى العمل.

 

المايسترو نادر عباسى

استطاع المايسترو العالمى الكبير نادر عباسى قائد أوركسترا أوبرا القاهرة أن يلعب بمشاعر الملايين فى مصر والعالم خلال مدة العرض وأن يبهر الجميع بقدرته على قيادة الأوركسترا وكأنه يعزف على أوتار القلوب ويتحكم فى مؤشر دقاتها ونبضاتها.

المايسترو نادر عباسى

 وبالرغم من الشهرة العالمية للمايسترو الكبير الذى قاد أوركسترا السلام بفرنسا وكان عضو لجنة التحكيم للمسابقة العالمية للغناء الأوبرالي بالسويد، وقاد العديد من الأوركسترا العالمية، إلا أن إبداعه فى حفل المومياوات الملكية منحه شعبية واسعة ومكانة كبيرة فى نفوس المصريين حتى البسطاء منهم وأصبح اسمه محفورا فى القلوب والعقول.

 

الموسيقار هشام نزيه

استطاع الموسيقار والملحن الشاب هشام نزيه أن يكتب اسمه بحروف من نور فى سجلات الإبداع بموسيقاه التى خطفت قلوب المصريين خلال حفل موكب المومياوات وأن يثبت أنه على قدر مسئولية هذا الحدث العالمى ، وأن يجعل الجمهور وكل من يستمع إلى هذا القدر من الإبداع أن يسأل عن اسم المبدع الذى أبهر الملايين بموسيقاه.

هشام نزيه

وبهذ استطاع الموسيقار الشاب الذى بدأ مشواره  مع الموسيقى والسينما عام 1992، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام والمسلسلات ومنها: "هستيريا، الساحر، السلم والثعبان، تيتو، بلبل حيران، إكس لارج، الفيل الأزرق، شربات لوز، نيران صديقة، السبع وصايا، العهد"، أن يبدأ محلة جديدة من الشهرة والإبداع والنجومية بمشاركته فى هذا الحدث التاريخى.

 

رضوى البحيرى

ربما كانت هذه من المرات القليلة التى يخطف فيها عازف فى الأوركسترا قلوب وأنظار الجمهور، هكذا فعلت تلك السيدة الشامخة الثابتة القوية رضوى البحيرى بحضورها القوى المتمكن وهى تعزف على ألة التمبانى.

رضوى البحيرى

دقت القلوب مع كل دقة لتلك السيدة الجميلة الواثقة على آلتها، وكانت طلتها البهية تشبه طلات ملكات الفراعنة بنفس الثبات والإبداع والثقة والجمال والجدية لتكون صاحبة الصورة الأشهر والتى ستبقى دائمًا فى ذاكرة المصريين.

 

عازفة الدف تقى على

لفتت الأنظار بملامحها المصرية الجميلة وثباتها وعزفها على الدُف، كانت تشبه ملكات الفراعنة وتتطابق صورتها مع النقوش المرسومة للعازفات الفرعونيات على جدران المعابد، هكذا ظهرت عازفة الدف "تقى على" العازفة  بأوركسترا الاتحاد الفيلهارموني، وكانت من الوجوه الأكثر تأثيرًا فى حفل «موكب المومياوات الملكية»، وتم تداول صورها مع صور العازفات المنقوشة فى المعابد على نطاق واسع.

download
تقى على 

وعرف الجمهور أن هذه الشابة المبدعة الجميلة هى ابنة الفنان الراحل على عبدالرحيم الذى اشتهر بدور "سامبو" فى فيلم شمس الزناتى.

 

سلمى سرور التعبد بالموسيقى

وكأنها تتعبد بالموسيقى وتصلى وهى تعزف لفتت عازفة الكمان سلمى سرور الانظار والقلوب وهى تعزف فى حفل نقل الممياوات الملكية بتمكن شديد وثقة كبيرة.

328701_0
سلمى سرور

تلك الشابة الصغيرة التى لا يتجاوز عمرها 18 عامًا وكأنها أميرة فرعونية قوية، فهى من مواليد عام 2003، ورغم صغر سنها إلا أنها صاحبة خبرة وإبداع كبير حيث بدأت العزف على ألة الكمان وهى فى سن 5 سنوات، وفازت فى العديد من المسابقات، و قدمها إلى الساحة الموسيقية المايسترو أحمد الصعيدي عام 2010، والتحقت بالمعهد العالي للكونسرفتوار بأكاديمية الفنون، وشاركت في العديد من الحفلات فى مصر وعدد من الدول الأوروبية، وكتبت اسمها بحروف من نور بمشاركتها المبهرة فى حفل نقل المومياوات الملكية وإبداعها وقدرتها التى لفتت أنظار الملايين.

 

مى جلال مصممة الأزياء

المعتاد فى معظم الاحتفالات والمهرجانات الكبيرة أن ينتقد الجمهور عدد من أزياء النجوم التى يراها غير مناسبة أو لا تعجب كل الأذواق، ولكن كان حفل نقل المومياوات الملكية مختلفا مبهرا مبدعاً وحظيت ملابس كل المشاركين فى الحفلبإعجاب الملايين ولفت الأنظار ببساطتها ورقيها وقربها من الحدث ، وهو أمر من النادر أن يحدث وأن تتفق كل الأذواق على روعة الملابس والإعجاب بها ومناسبتها للحدث ، وهو أمر نادراً أن يحدث ويدل على براعة وموهبة من قام بتصميم هذه الأزياء.

وهكذا حقق منسقا الأزياء مي جلال وخالد عزام  المعادلة الصعبة فى اختيار تصميمات الأزياء لما يقرب من 1600 شخصا ممن شاركوا فى العرض من فنانين وراقصين.

328656_0
مى جلال

وفى تصريحات إعلامية لمصممة الأزياء مى جلال أشارت إلى أن الاستعداد لاختيار أزياء الاحتفالية بدأ منذ شهر سبتمبر الماضي، وأنها وخالد عزام حاولا أن تكون التصميمات متكاملة، وألا تكون ملابس النجمات والمذيعات المشاركات بالاحتفالية ملابس تنكرية فرعونية، لكن اعتمدا على أن تكون ملابس عادية مع إضافة بعض اللمسات الفرعونية، وهو ما كان موفقاً بشكل كبير وحاز إعجاب الجمهور ولفت الانظار لجمال الأزياء، حتى ملابس الرجال المشاركين بالعرض كانت باستيلات مختلفة، مع إضفاء لمسات فرعونية من خلال وضع بروشات عبارة عن رموز فرعونية مثل عين حورس أو عين الحياة أو أي إكسسوارات تناسب الحدث.

 

عظيمات مصر دائمًا يصنعن المجد

كان الحضور النسائى فى العرض التاريخى لموكب المومياوات بارزاً وواضحاً ومبهراً يؤكد على دور المرأة المصرية فى كل العصور والمجالات، عظيمات وملكات كل فى مجالها، يبهرن الجميع ويلفتن الإنتباه، وهو ما عبرت عنه كل النساء المشاركات فى هذا العرض من فنانات ومذييعات وعازفات ومصصمات أزياء فى هذا الحفل المهيب الذى يؤكد أن الحاضر امتداد لعظمة الماضى، وان المرأة المصرية قادرة على أن تكون فى الصدارة دائمًا.

وبرز ذلك فى عدد النجمات والمذيعات والعازفات والراقصات المشاركات وفى الصورة المشرفة التى ظهرن بها ومنهن يسرا ونيلى كريم ومنى زكى وهند صبرى ، ومن المذيعات جاسمين طه وأية الغريانى وناردين فرجج والمطربات ريهام عبدالحكيم  ونسمة محجوب والسبرانو أميرة سليم، كان كل وجه نسائى ظهر فى العرض سواء راقصة أو عازفة فى الأوركسترا أو غيرهن حتى وإن ظلت أسماؤهن غير معروفة وجوه مشرفة قوية نفخر بها وستظل دائما محفورة فى أذهان الملايين كتعير صادق عن قوة وإبداع المرأة المصرية وعظيمات مصر فى كل مجال وفى كل العصور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة