وكيل لجنة الصحة بالبرلمان لـ"التاسعة": السلالة الهندية لـ"كورونا" أشد خطورة

الجمعة، 30 أبريل 2021 12:47 ص
وكيل لجنة الصحة بالبرلمان لـ"التاسعة": السلالة الهندية لـ"كورونا" أشد خطورة برنامج التاسعة
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمود أبو الخير وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي ظهرت في الهند مؤخرًا، انتشرت في 17 دولة حتى الآن، مشيرًا إلى أن السلالة الهندية هى الأشد خطورة، مضيفًا أن مجلس النواب ناشد وزارة الطيران ووزارة الصحة بزيادة تطبيق الإجراءات الاحترازية في المطارات.

وتابع أبو الخير، خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة والذى تقدمه الإعلامية شافكى المنيرى، المذاع على الفضائية الأولى، أن القطاع الصحي في الهند انهار بشكل كامل، وتعداد الإصابات في يوم الإثنين الماضي وصل إلى 350 ألف إصابة في الهند، والعالم كله يعمل على غلق المجال الجوي مع الهند خوفًا من انتشار السلالة الجديدة.

وواصل أبو الخير، قائلا أن فيروس كورونا لا يعرف الجنسيات أو الأعمار، وقد ينتقل الفيروس إلى أى دولة، دون الاعتراف بالحدود أو الحواجز.

وكانت شددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا فى الهند، وذلك وفقا لما ذكره موقع TheHealthSite.

فى حين صنفت منظمة الصحة العالمية المتغيرات البريطانية والجنوب أفريقية والبرازيلية لـ فيروس كورونا على أنها "متغيرات مثيرة للقلق"، فإنها تعتبر متغير كورونا الهندى المتحول المزدوج متغيرًا ذا أهمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة