أكرم القصاص - علا الشافعي

السؤال الأشهر لحديثى الزواج.. هل تنظيم الأسرة يؤثر على الإنجاب؟.. فيديو

السبت، 03 أبريل 2021 02:22 ص
السؤال الأشهر لحديثى الزواج.. هل تنظيم الأسرة يؤثر على الإنجاب؟.. فيديو جيرمين شلبى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم جيرمين شلبى، والتي حاول خلالها الإجابة على السؤال الأشهر للمتزوجين حديثًا، هل تنظيم الأسرة من بداية الزواج يؤثر فيما بعد على الإنجاب؟

وفى هذا الصدد قال دكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان السابق، إن تنظيم الأسرة في بداية الزواج لا يؤثر أبدًا على الحمل أو الإنجاب بعد ذلك، مضيفًا أنه من الأفضل تأجيل الحمل عام أو عامين للتقارب أكثر بين الزوجين، والتمكن من تهيئة الظروف المناسبة لإنجاب أطفال يمكن تنشئتهم في بيئة ملائمة.

جيرمين شلبى1
جيرمين شلبى

 وأضاف د/عمرو حسن إن وسائل منع الحمل الموجودة في الأسواق المصرية آمنة وفعالة وغير مضرة كما يروج البعض، موضحًا أن مصر هي الأولى عربيًا والثالثة إفريقيا في عدد السكان، مرجعًا السبب في هذه الزيادة للعادات المجتمعية والتراث والأفكار الثقافية التي تدعم إنجاب عدد كبير من الأطفال.

وتابع حسن في تصريحاته إن الخطاب الدينى والحملات الإعلامية الواضحة والمؤثرة هما الوسيلتان اللاتى ستقدران على تغيير هذا الوضع خلال الفترة المقبلة، ذلك بالإضافة لضرورة إصدار تشريعات قانونية للتحكم في الأمر، وفرض غرامة على التسرب من التعليم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة