الدين بيقول إيه عن حرمان الأب من رؤية أبنائه بعد الطلاق؟.. فيديو

السبت، 03 أبريل 2021 08:00 ص
الدين بيقول إيه عن حرمان الأب من رؤية أبنائه بعد الطلاق؟.. فيديو برنامج الدين بيقول إيه
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع حلقة جديدة من برنامج "الدين بيقول إيه"، وهى الحلقة التي تناولت قضية "حرمان الأب" من رؤية أبنائه بعد الطلاق للضغط عليه وإجباره على فعل ما تريده الأم.




وخلال الحلقة التي أعدها محمود حسن، وقدم مادتها العلمية الداعية الإسلامي الشيخ خالد الجمل، قال الداعية الإسلامي، إن الله تعالى يقول عن الزواج وحقوق الزوجية في سورة النساء (وكيف تأخذونه وقد افضي بعضكم الي بعض وأخذن منكم ميثاقا غليظا)، فسورة البقرة تقول في رسالة هامة لكل زوج وزوجة عند الطلاق (ولا تنسوا الفضل بينكم.. إن الله بما تعملون بصير)، أى أن الله مطلع عليكم فيما تفعلونه بعد طلاقكم.

وأوضح الجمل أن هناك ظاهرة سيئة يستخدم فيها الأهل الأولاد للضغط أو الانتقام من الطرف الآخر بحرمانه من رؤيتهم، وهى ظاهرة نهى الدين عنها وهو ما يخلق أجواء غير سوية يعيش فيها الأبناء ومشاكل نفسية كبيرة.

والحديث يرويه سيدنا عبد الرحمن بن عوف يقول: سمعت رسول الله بقوله، قال الله تبارك وتعالى: انا الله، وأنا الرحمن، خلقت الرحمَ وشققت لها اسما من اسمي، فمن وصلها، وصلته، ومن قطعها، بتته.

واستكمل الجمل أن الأمر مذموم من القرآن، ففي سورة محمد يقول الله عن من يكون سببا في التفريق بين الاهل وصلة رحمهم: (فهل عسيتم ان توليتم ان تفسدوا في الأرض، وتقطعوا ارحامكم، اولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة