التليفزيون هذا المساء.. الصحة: زيادة إصابات كورونا طفيفة ولا تعنى دخولنا موجة ثالثة.. أسامة ربيع: لن نتحدث عن تعويضات السفينة قبل انتهاء التحقيقات.. أسامة منير عن حياته: تاجر خضار ودخل مجال الراديو بالصدفة

السبت، 03 أبريل 2021 02:24 ص
التليفزيون هذا المساء.. الصحة: زيادة إصابات كورونا طفيفة ولا تعنى دخولنا موجة ثالثة.. أسامة ربيع: لن نتحدث عن تعويضات السفينة قبل انتهاء التحقيقات.. أسامة منير عن حياته: تاجر خضار ودخل مجال الراديو بالصدفة التليفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، ومن أهمها:

 

الصحة: زيادة إصابات كورونا طفيفة ولا تعنى إننا دخلنا الموجة الثالثة

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن الصحة تستهدف تطعيم كبار السن بلقاح كورونا، وأنه تم إضافة 138 مركزا جديدا لتلقى المواطنين لقاحات كورونا، مضيفا: "هناك زيادة فى عدد الإصابات بفيروس كورونا، وهى زيادات طفيفة ولا تدعو للقلق.. ولا يعنى إننا دخلنا الموجة الثالثة لكورونا".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز ببرنامجه "آخر النهار"، المذاع على قناة النهار، أن كميات لقاحات كورونا التى تم التعاقد عليها تصل تباعا إلى البلاد، لافتا إلى أن مصر أمنت حصة مناسبة من لقاح فيروس كورونا لمواطنيها، مؤكدا أن شهر رمضان قادم وعلى المواطنين التباعد وعدم زيادة الزيارات الأسرية للحفاظ على عدم زيادة إصابات كورونا.

وأضح أن الفئات الأكثر عرضا بالإصابة بكورونا سيتم تلقيحها أولا، وأنه تم زيادة عدد المراكز الخاصة بلقاح كورونا بالمحافظات، بالإضافة إلى أن مصر تمتلك أكثر من 5 آلاف مركز طبى على مستوى الجمهورية.

وتابع أنه لا يوجد أى إجازات داخل مراكز لقاحات كورونا، وأن على المواطنين اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتى ستنقلنا إلى بر الأمان.

 

مفتى الجمهورية: مبادرة "حياة كريمة" تدخل فى دائرة الرحمة بالناس

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إن مبادرة حياة كريمة تدخل فى دائرة الرحمة بالناس، مضيفا أن كل مشروعات الدولة التى تنفذها لصالح الإنسان تدخل فى باب الرحمة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق عبر برنامجه نظرة المذاع على قناة صدى البلد، أن الرسالة الإلهية أن ينبغى أن يسير المسلم فى حياته بالرحمة، معقبا: "كل ما يحس الإنسان إن قصر فى الرحمة لابد أن يرجع إلى الرحمة مرة أخرى".

 

الصحة: وصول عدد مراكز تلقى لقاح كورونا بالمحافظات لـ200 مركز الأحد

قال خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم زيادة عدد مراكز تلقى لقاح كورونا من 40 مركز إلى 139 مركز على مستوى الجمهورية، وبزيادة عدد المراكز تم زيادة عدد الفرق الطبية وزيادة عدد الرسائل الموجهة للمواطنين لزيادة أعدادهم لتلقى اللقاح.

أضاف مجاهد، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أنه يتم إرسال 250 رسالة للمواطنين يوميا، وستشهد الفترة المقبلة زيادة عدد المراكز لـ 200 مركز على مستوى الجمهورية وتحديدًا الأحد المقبل، منها 40 مركز فى محافظة القاهرة، مبينا: "الزحام الحالى أمام المراكز نتيجة تخلف الناس عن الحصول على التطعيم فى الأيام المحددة لها، وذهابهم مع الأشخاص الجدد".

وأوضح خالد مجاهد، أن هناك شائعات كثيرة خرجت حول لقاح أسترازينيكا فيما يتعلق بالجلطات وغيرها، ولكن هذه الشائعات نفتها منظمة الصحة العالمية، خلال الفترة المقبلة.

وتابع: "هناك سيناريو رابع فى حال ازدياد المواطنين على تلقى اللقاح بعد تسجيل بياناتهم على الموقع، وهو تخصيص 5000 مركز ووحدة صحية على مستوى المحافظات ويمكن تطعيم 12.5 مليون مواطن فى 25 يوم عمل".

 

الفريق أسامة ربيع: لن نتحدث عن تعويضات السفينة الجانحة قبل انتهاء التحقيقات

أعرب الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن سعادته بانتهاء أزمة السفينة الجانحة، قائلا: "الحمد لله قدرنا نرسم الفرحة على وجوه المصريين، وكانت فرصة للعالم كله ياخد باله من قناة السويس اللى كانوا بيقولوا إن فيه طرق بديلة ليها".

وأضاف ربيع، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أن قناة السويس أنهت عبور 361 سفينة بعد انتهاء أزمة السفينة الجانحة الأيام الماضية، متابعا: "كانت هناك 422 سفينة عالقة بسبب الأزمة، وغدا ستمر آخر 85 سفينة وبهذا تكون انتهت الأزمة تماما، كما ستمر غدا 24 سفينة جديدة".

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أن كل ما يخص الإجابات عن الأسئلة الخاصة بالتعويضات أو بتحقيقات السفينة الجانحة، تم تأجيله لحين انتهاء التحقيقات الجارية حاليا، متابعا: "التحقيقات شغالة من قبل هيئة قناة السويس، وهناك جهاز يشبه الصندوق الأسود يتم تفريغه للحصول على المعلومات التى به، كما يتم أخذ رأى قبطان السفينة وحتى الآن لم نصل إلى أى نتائج بشأن الحادثة"، نافيا أن جنسية قبطان السفينة مصري، لأنه هندي مثله مثل طاقم السفينة بالكامل، قائلا: "السفير الهندي كلمني امبارح وقالى عايزين نخرج الناس وقلت له التحقيق يخلص وأخرجهم واحنا مش حابسينهم ولا حاجة".

وعن تطوير قناة السويس قال: "تطوير الأسطول البحرى ضمن خطة تطوير قناة السويس وأكبر كراكات فى الشرق الأوسط ستكون فى قناة السويس فى الفترة المقبلة، منهم كراكة ستصل الأسبوع المقبل"، مردفا: "عرضت على الرئيس السيسي شراء قاطرات بقدرة 270 طنا، فقال لي قم بشراء أكبر القاطرات التى ذات قدرة أكبر، ونحن بهذه الحادثة فكرنا تغير تماما، وأما عن فكرة توسيع قناة السويس فكل ذلك محل دراسة".

 

خبير اقتصادى لـ"إكسترا نيوز": الدولة تطرح مشروعات ناجحة وتدعو القطاع الخاص للمشاركة

قال الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إنه لا يوجد استثمار يأتى لمجتمع لا ينعم باستقرار سياسى أو لا يشعر بالأمن، موضحًا أن مصر مرت عليها فترة من عدم الاستقرار، ولم يكن بنيان الدولة مكتمل، وكانت تحدث تغييرات كثيرة فى الحكومة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز: "الدولة تطرح مشروعات ناجحة، وتدعو مجتمع الأعمال للمشاركة، والدولة تقوم بدورها ولكنها تحتاج إلى مشاركة القطاع الخاص وضخ الاستثمارات، ونحن نتحدث عن قطاعات كثيرة مثل الكهرباء والنقل، كما أن الطرق وفرت الكثير على المستثمرين وقللت كثيرا تكلفة المواطن والمستثمر فى الوقود والوقت، وشجعت المستثمرين على الإنتاج بشكل أكبر".

 

تاجر خضار ودخل مجال الراديو بالصدفة.. أسامة منير يكشف حكايات عن حياته

كشف الإذاعى أسامة مينر أنه عمل تاجر خضار بالجملة، بالإضافة إلى عمله تاجر سيارات، كما عمل بالمواد الغذائية والطيران، مردفا: "اتبهدلت في الدنيا وطلعت بفايدة، وعندى قناعة إن الإنسان اللى مش هيجازف ويشتغل ويكون عنده إصرار يكمل في حياته عمره ما هيبقى حاجة، والبنى آدم اللى بيحارب هو اللى بيوصل في النهاية".

وأوضح أسامة منير، خلال لقائه ببرنامج "معكم"، على فضائية "CBC"، مع الإعلامية منى الشاذلى، أنه آخر ما كان يتوقعه أن يعمل في الراديو، قائلا: "اتزقيت، زقونى وفتحوا على الباب وقالولى افتح الراديو"، مضيفا أنه بدأ العمل في أولى جامعة، ووالده منعه من مصروفه ليصرف من راتبه، إلا أن والده اتفق مع صاحب الشركة أن يمنحه علاوة صغيرة، ولم يعرف ذلك إلا بعد فترة.

وأشار إلى أنه عندما كان طالبا في الجامعة ترك عمله وأنشأ شركة خاصة، ولكنه خسر كل أمواله، وأصر ألا يفشل، وأكمل عمله بتوريد خضار لشركات طيران، مضيفا أنه تعرف على تاجر بروض الفرج أقنعه على مشاركته ببضاعة في محل عنده، حتى أن والده طلب منه أن يترك عمله بسبب تحول شخصيته.

وذكر أنه افتتح معرض سيارات، لأنها هوايته، لافتا إلى أنه يوم الافتتاح قال له والده: "دى شغلانة اللى ملوش شغلانة"، موضحا أن والده طلب منه أن يهاجر، مردفا: "أنا ووالدى كنا أصحاب وكنت أنا بالنسبة له الابن العاق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة