مشاكل فواتير الكهرباء بسبب أخطاء القراءة تذهب بلا رجعة.. "القراءة الموحد" يلتقط صورة العداد ويرسلها "أونلاين" لشركات التوزيع.. وبرامج المراجعة الآلية تحقق أعلى درجات الدقة فى حساب استهلاك المواطن

السبت، 03 أبريل 2021 08:00 ص
مشاكل فواتير الكهرباء بسبب أخطاء القراءة تذهب بلا رجعة.. "القراءة الموحد" يلتقط صورة العداد ويرسلها "أونلاين" لشركات التوزيع.. وبرامج المراجعة الآلية تحقق أعلى درجات الدقة فى حساب استهلاك المواطن مشاكل فواتير الكهرباء تذهب بلا رجعة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نجحت شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، فى القضاء على أخطاء فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية الناتجة عن تسجيل قراءات خاطئة تماما بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، علاوة على تطبيق برامج لمراجعة الفاتورة قبل إصدارها للتأكد من صحة حسابها قبل وصولها للمواطن.
 
فواتير كهرباء
 
وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على أحدث أساليب التكنولوجيا و تراجع نسبة تدخل العنصر البشرى فى إصدارها، موكدا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.
 
وأوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أخطاء الفواتير أصبحت غير ملموسة ويمكن القول بأنها اختفت ومع ذلك لا يمكن تجاهل اى شكوى من اى مواطن و هناك تعليمات من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لرؤساء شركات التوزيع بفحص جميع شكاوى المواطنين ومحاسبة المخطئ أن وجد، لافتا إلى أن معظم شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه الفعلى.
 
 
وقال حمزة ان شركات توزيع الكهرباء تتبع كافة الإجراءات الخاصة بإصدار الفواتير بأعلى مستوى من الدقة بعد مرورها ب6 مراحل لمراجعتها، موضحا أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط، مؤكدا أن المواطن يجب ان يقارن بين قيمة الفاتورة و بين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.
 
وتابع حمزة، أن برنامج القراءة الموحد الجديد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة العدادات لن يسمح باى تلاعب فى استهلاكات المواطنين لاعتماده على ارسال القراءات مصورة اونلاين لشركات توزيع الكهرباء و نسخة للشركة القابضة لايمكن التلاعب فيها، لافتاً إلى أن المواطن يستطيع التأكيد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة.
 
وشدد حمزة على ضرورة مراجعة الفاتورة قبل سدادها للتأكد من صحتها ومطابقتها للاستهلاك الفعلى للمشترك وعدم وجود أى أخطاء بها من خلال الاطلاع على فاتورة الاستهلاك ومراجعة الخانات الخاصة بالأقساط الشهرية و التأكد من عدم وجود أى مديونية فى حالة عدم وجود اقساط على المشترك و مراجعة خانة القراءة السابقة و الحالية و فى حالة أن القراءة التى توجد بالفاتورة فى خانة السابقة أو الحالية اكبر من القراءة التى توجد بالعداد ففى هذه الحالة تكون الفاتورة خاطئة و ينصح بالحصول على كعب الفاتورة و التقدم بشكوى بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو على الخط الساخن على رقم 121.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة