خالد صلاح

مازيمبى يخسر 3 مباريات متتالية فى دورى أبطال افريقيا لأول مرة فى تاريخه

السبت، 03 أبريل 2021 12:15 ص
مازيمبى يخسر 3 مباريات متتالية فى دورى أبطال افريقيا لأول مرة فى تاريخه شباب بلوزداد ضد مازيمبي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق مازيمبي الكونغولي رقما سلبيا في تاريخه، بعد أن خسر بثنائية دون رد، أمام مضيفه شباب بلوزداد الجزائري، في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الجمعة على ملعب "5 يوليو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة عن المجموعة الثانية، فى مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2020 – 2021.

تعرض مازيمبي للخسارة للمباراة الثالثة في تاريخه على التوالي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وهو أمر لم يحدث من قبل على الإطلاق.

وكان مازيمبي قد خسر أمام صن داونز الجنوب أفريقي في الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي، ليودع الفريق دور المجموعات لأول مرة منذ عام 2008، وعلى الرغم أنه لم يصل إلى مرحلة دور المجموعات في أكثر من مناسبة منذ عام 2008، إلا أنها المرة الأولى التي يودع خلالها المسابقة من دور المجموعات منذ 13 عاما.

وسبق لفريق مازيمبي، أن حقق رقما سلبيا بعد الخسارة على ملعبه أمام صن داونز في الجولة الثالثة، حيث أنها كانت المرة الأولى التي يخسر فيها على ملعبه في دوري أبطال أفريقيا منذ نحو 11 عاما، وكانت آخر هزيمة تلقاها الفريق في ملعبه في أكتوبر 2009.

ونجح فريق شباب بلوزداد فى هز شباك فريق مازيمبي بهدفين خلال دقيقتين، حيث افتتح أمير سعيود لاعب الأهلى السابق، أهداف الفريق الجزائرى فى الدقيقة 84 من ضربة رأسية قوية سكنت على يسار حارس الفريق الكونغولى.

وأضاف بشو يوسف ثانى أهداف شباب بلوزداد فى الدقيقة 86 من زمن اللقاء، ليحقق الفريق الجزائرى أول فوز له فى مرحلة المجموعات.

وارتقى بلوزداد لوصافة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، خلف فريق صن داونز الجنوب أفريقى صاحب الصدارة برصيد 13 نقطة والذى ضمن تأهله من الجولة الماضية، بينما توقف رصيد مازيمبي عند نقطتين فى المركز الرابع والأخير، ويودع البطولة بشكل رسمي.

وكان الهلال السودانى صاحب المركز الثالث فى المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، قد تعادل سلبيا مع ضيفه صن داونز، فى وقت سابق من يوم الجمعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة