المصريون بالخارج عن احتفالية نقل المومياوات الملكية: "نحن على موعد مع التاريخ".. الجاليات المصرية بالخارج تبدأ الترويج للحدث العالمى على صفحاتهم.. ويوجهون دعوات لأصدقائهم الأجانب لمتابعته تشجيعا للسياحة بمصر

السبت، 03 أبريل 2021 03:00 م
المصريون بالخارج عن احتفالية نقل المومياوات الملكية: "نحن على موعد مع التاريخ".. الجاليات المصرية بالخارج تبدأ الترويج للحدث العالمى على صفحاتهم.. ويوجهون دعوات لأصدقائهم الأجانب لمتابعته تشجيعا للسياحة بمصر المصريون بالخارج يروجون لنقل المومياوات الملكية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة وسنكون على موعد مع حدث فريد وعالمى وهو احتفالية "موكب المومياوات الملكية" ، والذى يترقبه الملايين بكافة أنحاء العالم، ودعت قبل انطلاقه السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أبناء الجاليات المصرية فى دول العالم إلى الترويج له عالميا .

علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا
علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا

 

"أدعوكم جميعا إلى متابعة هذا الحدث الضخم والفريد من نوعه والترويج له على نطاق واسع عبر منصاتكم الشخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة، وفى محيط أصدقائكم وجيرانكم وزملاء العمل".. بهذه الرسالة دعت وزيرة الهجرة الجاليات المصرية للترويج لهذا الحدث العالمى .

المصريون بالخارج يروجون على لحدث نقل المومياوات الملكية
المصريون بالخارج يروجون لحدث نقل المومياوات الملكية

 

وقبل ساعات من انطلاق احتفالية نقل المومياوات الملكية، بدأت الجاليات المصرية فى الخارج الترويج عبر صفحاتهم للحدث والاستعداد لمتابعته بشغف كبير ومتابعة كافة الأخبار المتعلقة بالحدث .

 

و موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط بالقاهرة، سيشهده العالم مساء اليوم، حيث يضم الموكب 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتى الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتارى زوجة الملك أحمس.

المصريين بالخارج يروجون على صفحاتهم للحدث العالمى
المصريين بالخارج يروجون على صفحاتهم للحدث العالمى

 

وفى هذا السياق، قال بهجت العبيدى الكاتب المصرى المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصرى فى الخارج، أن حدث نقل المومياوات الملكية حدث تاريخى ضخم، وأن العالم كله، وليس المصريين فحسب يحرصون على متابعته، وذلك نظرا لما للحضارة المصرية القديمة من مكانة فى العالم كله.

 

المصريون بالخارج يروجون لنقل المومياوات
المصريون بالخارج يروجون لنقل المومياوات

 

وأضاف بهجت العبيدي، لليوم السابع، أن الحضارة المصرية القديمة هى أصل الحضارات فى العالم وأن ملوك مصر الفرعونية يحظون بمكانة هائلة فى التاريخ القديم والحديث وأن كل مهتم بالتاريخ يدرك قيمة هذه الحضارة العظيمة، ومن هنا يأتى الاهتمام العالمى الهائل لهذا الحدث الفريد على مستوى المكان والزمان.

 

وذكر بهجت العبيدى أن المصريين بالخارج فخورون بهذا الحدث العظيم وأنهم حريصين على متابعة أخبار هذا الحدث كما أنهم حريصون كل الحرص على مشاهدته لحظة بلحظة

رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا يروج للحدث
رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا يروج للحدث

 

وأكد بهجت العبيدى أن الأسر المصرية فى الخارج تستعد لمشاهدة الحدث التاريخى بنقل المومياوات الملكية، وذلك حرص من هذه الأسر لأن يشاهد أبناؤهم هذا الحدث العالمي، وذلك لغرس قيمة ومكانة الوطن فى نفوس أبنائنا فى الخارج

الإعلام الألمانى يتحدث عن نقل المومياوات
الإعلام الألمانى يتحدث عن نقل المومياوات

 

وتابع إن الأجيال القديمة من أبناء مصر فى الخارج متمثلة فى الآباء يستثمرون هذا الحدث الكبير لكى يؤكدوا للأجيال الجديدة عن تلك المكانة الكبيرة التى تتمتع بها مصر وحضارتها عبر التاريخ وعند كل شعوب العالم

 

وذكر مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصرى فى الخارج أن أبناء مصر فى الخارج قد وجهوا الدعوات لأبناء الدول التى يقيمون بها ولأصدقائهم من الأجانب لمشاهدة هذا الحدث العالمى الفريد مؤكدا استجابة وفرحة الأجانب لمتابعة الحدث الذى سيكون له أكبر الأثر على مكانة مصر التاريخية والسياحية

 

وتوجه بهجت العبيدى بالشكر للسفير المصرى بالنمسا السفير محمد الملا وكذلك المستشارة الثقافية المصرية بالنمسا على الدعوة التى أطلقتها السفارة والمكتب الثقافى لكل من المصريين والنمساويبن والأجانب لمشاهدة ومتابعة هذا الحدث الثقافى والحضارى والتاريخى الكبير.

 

ومن جانبه قال علاء ثابت رئيس بيت بيت العائلة المصرية فى ألمانيا ومقرها برلين، أن الجالية المصرية بألمانيا تترقب بشغف موكب المومياوات الملكية من ميدان التحرير إلى متحف الحضارة المصرية.

 
رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا
رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا

 

وتابع :" بفرحة عارمة ينتظر المصريين فى ألمانيا هذا الحدث العظيم الذى سيبهر العالم لحظة خروج ملوك مصر من المتحف المصرى بالتحرير الى المتحف القومى ليرى العالم عراقة الحضارة المصرية القديمة".

 

كما يتابع أعضاء اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا فى مختلف العواصم الأوروبية بشغف شديد أخبار نقل الحضارة المصرية بأسرارها وبأثارها ورفات ملوكها وملكاتها 

المصريون بالخارج يروجون على صفحاتهم لنقل المومياوات الملكية
المصريون بالخارج يروجون على صفحاتهم لنقل المومياوات الملكية

 

وقال مصطفى رجب رئيس بيت العائلة المصرية بلندن، إن المصريون فى أوروبا يتناقلون على صفحاتهم الإليكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى تفاصيل الحدث العالمى، ويتابعون على شاشات التليفزيونات الإنجليزية أخبار الاستعداد لهذا الحدث مما يعكس مدى اهتمام الاعلام الاجنبى بهذا الحدث .

الاعلام الألمانى يسلط الضوء على حدث نقل المومياوات
الاعلام الألمانى يسلط الضوء على حدث نقل المومياوات

 

واختتم :"نحن على موعد مع التاريخ حيث تتجه انظار العالم أجمع الى هذا الموكب التاريخى وسنروج لهذا الحدث وندعو كافة أصدقائنا من الجاليات العربية والأجنبية والأجانب لمشاهدة هذا الحدث".

المصريون بالخارج يروجون على لحدث نقل المومياوات الملكية
المصريون بالخارج يروجون على لحدث نقل المومياوات الملكية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة