أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير يرجح إطلاق رقائق M2 من Apple فى يوليو المقبل

الخميس، 29 أبريل 2021 08:00 م
تقرير يرجح إطلاق رقائق M2 من Apple فى يوليو المقبل شركه آبل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت Apple  أجهزة iMac الجديدة التي تتميز بمعالج M1 ARM الشهير ، ولكن وفقًا لتقرير من Nikkei ، تخطط الشركة لإطلاق M2 في أقرب وقت ممكن في يوليو وفقا لما نقله موقع TheNextWeb. 

وتشير مصادر Nikkei إلى أن M2 قد يتم إطلاقه هذا الصيف "للاستخدام في أجهزة MacBook التي من المقرر طرحها للبيع في النصف الثاني من هذا العام"، والجدير بالذكر أن شركة Apple تستضيف WWDC في الفترة من 7 إلى 11 يونيو، لذلك قد يكون التوقيت مناسبًا بحيث تعلن شركة Apple عن مجموعة الشرائح وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة في مؤتمر المطورين الخاص بها، مع بدء الشحنات في الشهر التالي.
 
وتم ذكر جهاز MacBook فقط ، ومع ذلك - لا توجد كلمة عما إذا كان متاحًا كترقية لـ iMac الجديد أو إذا كان M2 سيظهر على أي أجهزة Apple أخرى.
 
ويقال إن M2 سيتم بناؤه على عملية "زائد" تبلغ 5 نانومتر بواسطة Apple fave TSMC، تستخدم M1 بالفعل عملية 5 نانومتر، ولكن الشركات المصنعة غالبًا ما تقوم بتحسين الإنتاج قبل الانتقال إلى الترانزستورات الأصغر تمامًا - ومن هنا جاءت "الإضافة" كما توقع التقرير أن يكون أسرع من M1.
 
ومن المرجح أن M2 قد تظهر لأول مرة على أجهزة MacBook Pro الجديدة مقاس 14 و16 بوصة، والتي من المحتمل أن تهدف Apple من خلالها إلى تحسين أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات الحالية لمكونات Intel وAMD الحالية، على التوالي.
 
أشارت تقارير سابقة إلى أن شركة آبل تخطط لإطلاق جهاز MacBook Pro الجديد في منتصف عام 2021. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة