أخلاق الصائمين.. خلق لو فعلناه يحل جميع المشاكل المجتمعية

الخميس، 29 أبريل 2021 05:45 م
أخلاق الصائمين.. خلق لو فعلناه يحل جميع المشاكل المجتمعية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع"، على مدار شهر رمضان المبارك، حلقات يومية لعدد من علماء وزارة الأوقاف يتحدثون خلالها عن الأخلاق التى يجب أن يتخلق بها كل مسلم بشكل عام وكل صائم بشكل خاص، نتحدث خلالها عما يجوز ولا يجوز أن يفعله الصائم.

وفى حلقة اليوم تتحدث ماجدة حماية الله الواعظة بالأوقاف، حول الرفق قائلة :"الرفق هو اسم من أسماء الله الحسنى، فهو الرفيق.. الرفيق بعباده والدين الإسلامي هو دين الرفق وعندما نضرب المثل فلنا في الرسول صلى الله عليه وسلم القدوة الحسنة فقد علمنا الرفق في أمور كثيرة، فقد مر عليه صلى الله عليه وسلم رهط من اليهود وأرادوا أن يسبوا الرسول فقالوا له "السام عليكم" فرد الرسول صلى الله عليه وسلم قائلاً "وعليكم"، فما كان من السيدة عائشة رضى الله عنها إلا أن ردت وقالت: "السام عليكم واللعنة"، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم "لما يا عائشة إن الله لا يحب الفحش والتفحش إن الله رفيق يحب الرفق".

وأضافت الواعظة ماجدة حماية الله:"الرفق ضده العنف ويتنشر في المجتمع الآن ظاهرة تقتلنا جميعا وهى العنف تبدأ من الأسرة الزوج مع الزوجة ولم يتعلم بقول الرسول صلى الله عليه وسلم "رفقا بالقوارير"، مضيفة: "ولنتذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا أراد الله ببيتا خيرا أدخل عليهم الرفق".

واختتم ماجدة حماية الله الواعظة بالأوقاف: "الرفق عندما يدخل في كل الأمور نجد أنه يحل السلام والرحمة والتكافل بين الناس، وهو الحل لجميع المشاكل التي تصادفنا في المجتمع مثل العنف من قتل وتعنيف وتحرش وكل هذه الأمور أساساها عدم التخلق بهذا الخلق الربانى وهو الرفق".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة