موجة حارة فى رمضان.. ارتفاع بحرارة الجو حتى منتصف الأسبوع المقبل.. الأرصاد: الأجواء ستكون شديدة الحرارة نهارا.. والبلاد تتأثر بكتلة هوائية ساخنة قادمة من شبه الجزيرة العربية.. وتحذر: لا تتعرضوا لأشعة الشمس

الأربعاء، 28 أبريل 2021 03:10 م
موجة حارة فى رمضان.. ارتفاع بحرارة الجو حتى منتصف الأسبوع المقبل.. الأرصاد: الأجواء ستكون شديدة الحرارة نهارا.. والبلاد تتأثر بكتلة هوائية ساخنة قادمة من شبه الجزيرة العربية.. وتحذر: لا تتعرضوا لأشعة الشمس حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض البلاد بدء من اليوم لموجة حارة، حيث يشهد اليوم الأربعاء ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة، وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية بارتفاع آخر فى درجات الحرارة غدا، ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وتحذيرات للمواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل خلال السحور .


ارتفاع آخر بدرجات الحرارة غدا



وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من غدا الخميس 29 أبريل، سترتفع درجات الحرارة ليسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء ، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، عن وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وتصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة غدا 36 درجة .


سبب الموجة الحارة



و كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن سبب الموجة الحارة التى تشهدها البلاد فى هذه الأيام ، حيث يسود بداية من غدا الخميس طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن درجات  الحرارة ترتفع على كافة الأنحاء بسبب كتلة هوائية شديدة الحرارة تمتد من شبه الجزيرة العربية لتؤثر علي شمال البلاد خلال الأسبوع القادم.


طقس اليوم الأربعاء بداية الموجة الحارة



ويشهد اليوم  الأربعاء ، ارتفاعا فى درجات الحرارة  ، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة  على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد .

وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد .

 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء .


وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء:  القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 28 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة