من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى وأولى وثانية ثانوى.. انتهاء العام الدراسى 2020 - 2021.. أكثر من 4 ملايين طالب يؤدون الامتحان المجمع.. والمدارس تصحح كراسات الإجابة أولا بأول.. صور

الأربعاء، 28 أبريل 2021 12:53 م
من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى وأولى وثانية ثانوى.. انتهاء العام الدراسى 2020 - 2021.. أكثر من 4 ملايين طالب يؤدون الامتحان المجمع.. والمدارس تصحح كراسات الإجابة أولا بأول.. صور طلاب النقل فى المرحلة الابتدائية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى اليوم الأربعاء أكثر من 4 ملايين طالب وطالبة فى الصفوف الرابع الابتدائى والأول الإعدادى والأول والثانى الثانوى الامتحانات المجمعة فى المواد الدراسية الأساسية، حيث امتحن طلاب الرابع والأول فى مواد اللغة العربية والدراسات والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية فى ورقة واحدة، والأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد، بينما أدى طلاب الصف الأول الثانوى امتحان مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء، وأيضا اللغة الأجنبية الثانية والجغرافيا لطلاب الثانى الثانوى.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتهاء العام الدراسى الجارى اليوم للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الثانوى، عدا طلاب الشهادة الإعدادية تستمر الدراسة بها والامتحانات، موضحة أنه لا توجد امتحانات فى شهر مايو المقبل للطلاب فى صفوف النقل، إلا لمن لم يجتاز امتحان شهر أبريل الجارى، قائلة: العام الدراسى انتهى لهذه الصفوف وعلى الطلاب ضرورة توخى الحذر والالتزام بالتواجد فى المنزل أكبر قدر من الوقت بسبب فيروس كورونا.

فيما أكد طلاب الصف الأول الثانوى أن الامتحان المجمع فى مواد الأحياء والفيزياء والكيمياء، ومستوى الأسئلة فى قدرات الطالب المتوسط، والأسئلة مباشرة ومن منهج شهر أبريل، حيث أوضح طلاب المدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، أن الامتحان تضمن 30 سؤالاً جميعها اختيار من متعدد وكان مستواها معقول وبسيط عدا بعض الجزئيات البسيطة التى تحتاج لتفكير وتركيز قبل الإجابة عنها.

وأكدت المدارس أنه يتم تصحيح الامتحانات والأسئلة أول بأول للطلاب الذين أدوا الامتحانات المجمعة، ورصد النتائج وتجميعها للطلاب فى صفوف النقل لإعلان النتائج للطلاب بشكل نهائى تضم درجة الطالب فى الترم الأول والثانى بالنسبة للصفوف من الرابع حتى الثانى الإعدادى، موضحة النتائج تعلن فى المدارس وإلكترونيا للطلاب.

وأوضحت المدارس أن المناهج المتبقية من شهر مايو سوف تتاح للطلاب للإطلاع عليها، مشيرة إلى أن الطالب الذى لم يحقق نسبة النجاح فى المرحلة الثانوية سوف تعقد له امتحانات تكميلية فى شهر مايو المقبل فى منهج الشهر الجارى فقط.

فيما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة أنه منذ انطلاق الامتحانات فى 26 أبريل حتى انتهاء اليوم الأربعاء لجميع الصفوف فى النقل من رابعة ابتدائى حتى 2 ثانوى، لم يتم رصد أى حالة إصابة بكورونا أو خلافه، مشيرة إلى أن أى حالات اشتباه ظهرت تم عقد امتحانات لها فى غرف عزل داخل المدارس مع توقيع الكشف الطبى على هذه الحالات، قائلة: تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية على الطلاب أثناء أداء الامتحانات من تعقيم وارتداء الطلاب للكمامات ونجحت المدارس فى تأمين الطلاب صحيا ووقائيا خلال فترة الامتحانات.

وأوضحت المصادر، أنه تم منح جميع الطلاب تقييم عادل رغم الظروف الصعبة التى مر بها العام الدراسى الجارى، مشيرة إلى أن تقييم الطلاب عن طريق الأبحاث كان خيار ليس بالسهل ورغم ذلك تم الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأدوا الامتحانات سواء فى الترم الأول أو الثانى بشكل آمن صحيا وتربويا.

1 (1)
 

 

1 (2)
 

 

 

1 (3)
 

 

 

1 (4)
 

 

 

1 (5)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة