ماذا يقول التاريخ عن مباراة الأهلى والمصرى الليلة؟.. المارد الأحمر طريقه سالك بـ66 انتصارا.. الثلاثية شعار المواجهة الأولى.. الخماسية أكبر فوز.. المايسترو والعميد أبرز الهدافين.. وصراع خاص بين موسيمانى وماهر

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 03:00 م
ماذا يقول التاريخ عن مباراة الأهلى والمصرى الليلة؟.. المارد الأحمر طريقه سالك بـ66 انتصارا.. الثلاثية شعار المواجهة الأولى.. الخماسية أكبر فوز.. المايسترو والعميد أبرز الهدافين.. وصراع خاص بين موسيمانى وماهر الاهلى والمصرى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى ضيفًا ثقيلًا على المصرى البورسعيدى فى التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء على استاد الإسكندرية، وذلك فى المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدورى المصرى الممتاز، ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاثة من فريق المصرى، من أجل تضييق الخناق على غريمه التقليدى نادى الزمالك صاحب الصدارة، والفوز بالمباريات المؤجلة للفريق لاعتلاء قمة ترتيب الدورى المصرى.

وفى التقرير التالى نلقى الضوء على كواليس مواجهات الأهلى والمصرى قبل صدام الليلة..

1_   التقى الأهلى مع المصرى البورسعيدى   فى 119 لقاءً سابقاً ببطولة الدورى، حقق الأهلي الفوز فى 66 مباراة، وكان التعادل حاضرًا فى 34 مباراة، فيما فاز الفريق البورسعيدى بـ19 مباراة.

2- التقى الفريقان من قبل فى 142 لقاءً، فى الدورى المصرى والكأس والسوبر، منها 119 لقاءً بالدورى الممتاز، و22 بكأس مصر ومباراة وحيدة بالسوبر المصرى.

3- حقق الأهلى الفوز فى 83 مباراة، مقابل 24 انتصارًا للمصرى، وحسم التعادل 35 مباراة.

4- التقى الأهلى والمصرى فى أول مباراة بينهما فى نهائى كأس مصر عام 1927 وفاز المارد الأحمر بخماسية نظيفة.

5- أحرز لاعبو الأهلى 219 هدفًا فى مرمى المصرى، بينما استطاع المصرى هز شباك الأهلي بـ111 هدفًا.

6_أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي وذلك فى نهائى كأس مصر بخماسية نظيفة.

 

7_أول لقاء بين الفريقين كان فى موسم 1948- 1949 بالنسخة الأولى من بطولة الدوري الممتاز، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة، سجلها كل من: صالح سليم، ولهيطة، وفؤاد صدقى.

8_سجل لاعبو الأهلي 168 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 88 هدفًا من لاعبى المصرى.

9_يعد كل من صالح سليم، ومحمود الخطيب، وشريف عبدالمنعم، وحسام حسن، هم الرباعي التاريخى لقائمة الهدافين فى لقاءات الأهلي والمصري، بعدما تمكن الرباعى من هز شباك المصرى فى خمس مناسبات.

10_أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين بالدورى كان من نصيب الأهلي، عندما فاز برباعية نظيفة لمرتين، الأولى موسم 1978- 1979، والثانية موسم 1998- 1999.

11_نجح الأهلي فى الخروج بشباكه نظيفة أمام المصرى فى 58 مباراة، بينما تمكن المصرى من الخروج بشباكه نظيفة أمام الأهلي فى 25 مباراة.

12_ يحتل النادي الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز، برصيد 33 نقطة من 14 مباراة، وبفارق 4 نقاط عن منافسه فريق المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 29 نقطة.

13_ مباراتى الموسم الماضى ، انتهت مباراة الدور الاول بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف دون رد والتي أقيمت باستاد المكس في 14 فبراير 2020 ، سجل ثلاثية الأهلى على معلول وجونيور أجاى ومحمود كهربا فيما انتهت مباراة الدور الثانى بفوز الاهلى بهدفين دون رد سجلهم اليو بادجى وحمدى فتحى فى اللقاء الذى أقيم فى 29 اغسطس 2020 بالجولة 23 للمسابقة على ستاد برج العرب.

14_حقق النادي الأهلي فوزًا غاليًا على نظيره فريق إنبي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة الماضية من لقاءات مسابقة الدوري المصري الممتاز، فيما حقق نادي المصري البورسعيدي فوزًا على فريق الجونة، بهدف دون رد، في الجولة ذاتها من مسابقة الدوري المصري.

15_تأسس النادي المصري 1920 وشارك في الدوري 59 مرة وأفضل إنجازاته الفوز بالمركز الثالث 6 مرات اخرها موسم 2016 – 2017.

16_ تأسس الأهلي عام 1907 وشارك في كل مواسم الدوري وحقق اللقب 42 مرة أخرها خلال المواسم الخمسة الماضية.

17_ فرض الأهلي تفوقه في أخر 6 مواجهات في الدوري أمام المصري  كما حقق لقب كاس مصر 2017 على حسابه بالفوز (2 – 1) وأضاف كأس السوبر 2018 بالفوز (1 – 0) على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

18_موسيماني تولى تدريب الأهلي في أكتوبر من العام الماضي، ونجح في قيادة المارد الأحمر للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الغريم التقليدي الزمالك، ثم الحصول على المركز الثالث في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخ القلعة الحمراء كما يسير بخطى ثابتة على صعيد الحفاظ على لقب الدوري الذى يمتلكه الاهلى خمسة مواسم متتالية بالإضافة لنجاحه في قيادة حامل اللقب للصعود لدور الثمانية من دوري الأبطال الأفريقى بالنسخة الجارية.

19_ على ماهر نجم الاهلى الاسبق يقود المصرى البورسعيدى فنياً بداية من الموسم الجارى ويحقق نتائج طيبة مع الفريق وضعته فى المربع الذهبى للمسابقة.

20_ يغيب كلا من جونيور أجايي، علي معلول، محمود وحيد، كريم نيدفيد، محمد محمود ومحمود متولي، حمدي فتحي عن الأهلى أمام المصرى بسبب الإصابات أو عدم الجاهزية بشكل كامل، فيما سيعود محمد هانى بعد غياب طويل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة