شحص يبتكر آلة مراسلة لجدته البالغة من العمر 96 عاما عبر تليجرام

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 03:00 ص
شحص يبتكر آلة مراسلة لجدته البالغة من العمر 96 عاما عبر تليجرام تليجرام
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن التأكد من أن كبار السن على اتصال بأبنائهم وأحفادهم أكثر أهمية من أي وقت مضى في زمن الانغلاق العالمي، لهذا السبب قام مستخدم Twittermrcatacroquer ، مانويل لوسيو دالو، ببناء Yayagram - مشروع DIY يجعل إرسال واستقبال الرسائل الصوتية والنصية عبر Telegram عملية فيزيائية تمامًا مثل استخدام لوحة مفاتيح الهاتف القديمة.
 
وقال دالو "من المهم بالطبع عدم التعميم حول قدرة الأجيال الأكبر سناً على التعامل مع التكنولوجيا الجديدة، لكن بالحديث عن تجربتي الشخصية، أعرف أن أجدادي 
وعادة ما يعاني بعض كبار السن من صعوبة في التعامل مع الواجهات الرقمية للهواتف الذكية والهواتف الذكية الحديثة حيث فضل الكثير منهم  الأزرار  والمفاتيح للتطبيقات وشاشات اللمس".
 
هذا هو السبب في أن Yayagram مقنع للغاية ("Yaya" هي كلمة عامية لـ "granny" في Castillean ، كما يقول Dallo ، "طريقة دافئة للإشارة إلى جدتك")، لإرسال رسالة ، يقوم المستخدم فعليًا بتوصيل كبل بجوار اسم المستلم، ثم يضغطون مع الاستمرار على زر لتسجيل الصوت والتحدث في الميكروفون المدمج. 
 
وتظهر الرسالة بعد ذلك على هاتف المستلم كملاحظة صوتية عادية، وعندما يتلقى مشغل Yayagram رسالة نصية ، تتم طباعتها باستخدام طابعة حرارية مدمجة.
 
يقدم Dallo ، وهو مهندس أول في شركة Códice Software للبرمجيات، بعض التفاصيل حول كيفية صنع الجهاز في سلسلة محادثات Twitter هذه. إنه مدعوم من Raspberry Pi 4 ، ويعمل على Python ، ويستخدم العديد من مكتبات برامج الجهات الخارجية لربط كل شيء معًا. 
 
الميكروفون هو عبارة عن منفذ USB رخيص الثمن والطابعة مماثلة لتلك المستخدمة في علب الصراف. وأشار إلى أنه اختار استخدام Telegram بدلاً من WhatsApp أو خدمة مراسلة أخرى لأنها أكثر انفتاحًا (وهو لا يحب Facebook).
 
ونقل موقع the verege عن دالو قوله، إن جدته تبلغ من العمر 96 عامًا ويعيش مع والديه في بورجوس، وهي مدينة في إسبانيا حيث يقيم أيضًا، يقول إنه كان مصدر إلهام لبناء الجهاز بسبب عمليات الإغلاق الوبائي، قال دالو: "يعيش معظم الأحفاد خارج بورجوس وبسبب القيود المفروضة على الحركة لا يمكنهم زيارتنا أو زيارتها".
 
يضيف دالو أن جدته تعاني من ضعف السمع، مما يجعل المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو المنتظمة صعبة، وبالمقارنة ، يمنحها موقع Yayagram الاستقلالية في إرسال الرسائل وتلقيها بنفسها، يقول: "إنه يمكّنها ويبني جسور التواصل مع بقية أحفادها الذين لم يحالفهم الحظ في العيش في مكان قريب".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة