حافظ سلامة.. السويس تودع قائد المقاومة الشعبية عن عمر يناهز 92 عاما.. الألاف يشاركون تشييع الجثمان من المسجد الكبير بمدينة السلام.. والأهالى: كان أبا لنا وأطفالنا يلقبونه بـ"جدو حافظ" وسيظل بقلوبنا.. فيديو وصور

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 03:29 م
حافظ سلامة.. السويس تودع قائد المقاومة الشعبية عن عمر يناهز 92 عاما.. الألاف يشاركون تشييع الجثمان من المسجد الكبير بمدينة السلام.. والأهالى: كان أبا لنا وأطفالنا يلقبونه بـ"جدو حافظ" وسيظل بقلوبنا.. فيديو وصور صلاة الجنازة على الشيخ حافظ سلامه
السويس سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شيع الآلاف من أبناء السويس جثمان الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية، من المسجد الكبير إلي مثواه الأخير بمقابر السويس الجديدة.

وتوفى الشيخ حافظ سلامة مساء أمس، عن عمر يناهز 92 عاما، بعد تدهور حالته الصحية ونقله إلي مستشفي الدمرداش.

وتوافد المواطنين علي المسجد الكبير بمدينة السلام بمحافظة السويس لتشيع جثمان الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في السويس.

وشارك فى صلاة الجنازة بالمسجد الكبير عددًا من القيادات التنفيذية والشعبية بالسويس، وكذلك عددًا كبير من الأهالى، وعائلة الشيخ حافظ سلامة، واصطف المصلين داخل وخارج المسجد للصلاة وسط إجراءات احترازية.

وحرص أهالي السويس عقب أداء صلاة الجنازة بالمسجد الكبير، علي توديع الشيخ حافظ سلامة الذي يعتبره الأهالي أبًا للسويس، رغم ارتفاع درجات الحرارة في ذلك التوقيت.

وأكد الأهالى بالمنطقة والمسجد، أن الشيخ على الرغم من كبر سنه إلا أنه كان حريصا على أن يؤم الناس فى الصلاة، إلى جانب تقديم النصح والإرشاد لهم، كما كان يحبه الأطفال بالمنطقة وكانوا يطلقون عليه "جدو حافظ"، حيث كان الجميع يعتبره جدا وأبا لهم.

وتابع الأهالى، أن الشيخ كان يقيم فى مسجد الشهداء بالسويس منذ ما يزيد عن 50 عاما، ومن خلال هذا المسجد ساعد الشيخ أبطال المقاومة الشعبية فى حرب أكتوبر 1973، كما شهد المسجد العديد من البطولات لأبطال المقاومة الشعبية بمحافظة السويس، ويوجد بالدور الثانى بالمسجد مكتب ومكان إقامة الشيخ الراحل.

وتوفى الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية بالسويس، مساء أمس، عن عمر يناهز92 عاما، بعد تدهور حالته الصحة ونقله إلى المستشفي.

وكان الشيخ حافظ سلامة تم نقله من السويس لمستشفى الدمرداش فى القاهرة بسبب تدهور حالته الصحية، قبل أن يتوفى وتعلن أسرته أنه سيتم تشيع الجنازة من المسجد الكبير بمدينة السلام بالسويس، وسيتم دفنه بمقابر السويس الجديدة.

وولد الشيخ حافظ سلامة، بالسويس فى 6 ديسمبر 1925، أثناء الاحتلال الإنجليزى لمصر، وكان الابن الرابع لوالده الحاج على سلامة، الذى كان يعمل فى تجارة الأقمشة.

بدأ حافظ سلامة تعليمه بـكتاب الحى، ثم التعليم الابتدائى الأزهرى، وأخذ فى تثقيف نفسه فى العلوم الشرعية والثقافة العامة ودرس العديد من العلوم الدينية، ثم عمل في الأزهر واعظا، حتى أصبح مستشارا لشيخ الأزهر لشؤون المعاهد الأزهرية حتى 1978، ثم أحيل إلى التقاعد.

انتسب للعمل الخيري مبكرا، وشارك في العديد من الجمعيات الخيرية في السويس، وكان له دور اجتماعي وسياسي ونضالي بارز، حيث ساهم فى دعم المقاومة والمشاركة في العمليات الفدائية والتعبئة العامة للفدائيين.

الاهالى-بالمسجد-لاداء-الصلاة-على-الشيخ-حافظ-سلامه
الاهالى بالمسجد لاداء الصلاة على الشيخ حافظ سلامه

 

جانب-من-جنازة-الشيخ-حافظ-سلامة
جانب من جنازة الشيخ حافظ سلامة

 

جموع-المواطنين-فى-وداع-الشيح-حافظ-سلامه
جموع المواطنين فى وداع الشيح حافظ سلامه

 

جنازة-الشيخ-حافظ-سلامة
جنازة الشيخ حافظ سلامة

 

جنازة-شيخ-المقاومة-حافظ-سلامة
جنازة-شيخ-المقاومة-حافظ-سلامة

 

صلاة-الجنازة
صلاة-الجنازة

 

صلاة-الجنازة-على-الشيخ-حافظ-سلامة
صلاة-الجنازة-على-الشيخ-حافظ-سلامة

 

مسجد-الشهداء-بالسويس-مقر-إقامة-الشيخ-حافظ-سلامة
مسجد-الشهداء-بالسويس-مقر-إقامة-الشيخ-حافظ-سلامة

 

مسجد-الشهداء-مقر-الشيخ-حافظ-سلامة
مسجد-الشهداء-مقر-الشيخ-حافظ-سلامة

 

مسجد-الشهداء-من-الخارج
مسجد-الشهداء-من-الخارج

 

مسجد-الشيخ-حافظ-سلامة-من-الداخل
مسجد-الشيخ-حافظ-سلامة-من-الداخل

 

مسجد-حافظ-سلامة-من-الداخل
مسجد-حافظ-سلامة-من-الداخل

 

من-صلاة-الجنازة
من-صلاة-الجنازة

 

من-صلاة-الجنازة-بالمسجد--الكبير
من-صلاة-الجنازة-بالمسجد--الكبير

 

وصول-جثمان-الشيخ-حافظ-سلامة
وصول-جثمان-الشيخ-حافظ-سلامة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة